تعمل خيرية القلم كمدرب أول في برنامج الطفولة المبكرة في أكاديمية الشارقة للتعليم. وتمتلك خبرة واسعة في مجال التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، حيث عملت بين عامي 2003 و2017 كمعلمة رياض أطفال ومنسقة في المملكة الاردنية الهاشمية.
تعمل دعد هداية كمدرب أول في أكاديمية الشارقة للتعليم. ولديها خبرة واسعة في مجال التعليم في المؤسسات المحلية والدولية. حيث عملت ما بين عامي 2003 و2013 كأخصائية تدريب وتنمية مهنية في مشاريع تطويرية تتبع وزارة التربية والتعليم الأردنية
تعمل فجر أمين كمدرب أول في برنامج الطفولة المبكرة في أكاديمية الشارقة للتعليم. وتمتلك خبرة واسعة في مجال التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، حيث عملت بين عامي 2012 و2022 كمستشار لإستراتيجيات التعليم لعدة مدارس في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي منصة ألف للتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة من 2017 وحتى 2021.
د. فاطمة بايلي رئيس قسم تعليم المعلمين دكتوراه في التعليم في القيادة التربوية، كلية ميلس بكاليفورنيا، 2012 ماجستير في التعليم في المناهج والتدريس، جامعة كاليفورنيا الحكومية في إيست باي، 2005 بكالوريوس الدراسات الليبرالية في دراسات الطفولة المبكرة، تعليم K-12، جامعة كاليفورنيا الحكومية، هايوارد، 2004. تتمتع […]
تتمتع الدكتورة إستيل تاري بخبرة تمتد لأكثر من 30 عاماً في مجال التعليم. بدأت حياتها المهنية كمعلمة في مدرسة ابتدائية في المملكة المتحدة، ثم مديرة مدرسة للأطفال الرضع في مدرسة بريطانية دولية في سريلانكا، ومديرة مدرسة بريطانية دولية في تايلاند، ومديرة مدرسة دولية في هولندا.
بهدف تأسيس فهم مُعمق لدى القادة والمعلمات ومساعدات المعلمات في الحضانات بأساليب التعلم في مرحلة الطفولة المبكرة، أدرجت أكاديمية الشارقة للتعليم الكادر التعليمي والإداري في حضانات الشارقة ضمن الدفعة الثانية من برنامج “الشهادة التخصصية في التربية للطفولة المبكرة”، والذي كانت الأكاديمية قد أطلقته في مطلع العام الجاري.
كثيراً ما يُقال إن القادة المؤسسيين يعملون مثل صلة الوصل بين جانبي الساعة الرملية، حيث يمثل أحد الجانبين موظفي المنظمة، بينما يمثل الجانب الآخر قاعدة الزبائن، الجمهور، العملاء أو حتى مجموعة أصحاب المصلحة في المنظمة، ليقف القائد في المنتصف كصلة وصل بين الجانبين. لعمل القائد شقان: يتمثل الأول في إيصال ما يريده الزبائن للموظفين، بينما يتمثل الشق الثاني في إيصال قيمة ما يمكن للمنظمة إنتاجه وتقديمه إلى الزبائن.
كشف تقييم التقدم المحرز في الدراسة الدولية لقياس مدى التقدم في القراءة للعام 2021 (PIRLS)، عن مؤشرات واعدة لمستقبل التعليم في إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث أظهرت هذه الدراسة الدولية، التي ركزت على معرفة القراءة والكتابة لطلبة الصف الرابع، أن المتعلمين في الشارقة -بشكل عام- قد أدوا أداءً حسناً
القيادة المتجددة هي نمط من أنماط القيادة التي تؤكد على أهمية التعاون وتؤمن بأن لدى الجميع إضافات قيّمة يمكن أن تساعد في تحسين الصورة الأكبر، إذا ما تم تمكينهم ومنحهم الفرصة. وهي نهج رائد يمكن أن نصفه بأنه تعاوني وتنموي وليس اختزالي ومتسلط، يهدف إلى إعادة ترتيب الجهود التي تتم على نطاق صغير لخلق المزيد من الطاقة وزيادة فرص التعاون بين المعلمين مما يسمح لنا بالتعلم معاً وأن نستفيد من خبرات بعضنا البعض.
أشاد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بجهود مكتب اليونسكو الإقليمي المتعدد القطاعات في الدول العربية ومبادراتهم المستمرة لدعم الأطفال في العالم العربي، مؤكداً سموه أن الشارقة تسعى دائماً لتعزيز التعاون في هذا المجال، وستظل داعمةً لهذه الجهود عبر تطبيق المعايير واستضافة المؤتمرات وإنشاء المراكز الخاصة بالطفل.