انطلقت اليوم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة..فعاليات الدورة الثالثة من قمة الشارقة الدولية لتطوير التعليم تحت شعار “ريادة مستقبل التعليم” وذلك بمقر أكاديمية الشارقة للتعليم بالمدينة الجامعية.
تنظم أكاديمية الشارقة للتعليم يومي 25 و 26 من فبراير الجاري النسخة الثالثة من قمة الشارقة الدولية لتطوير التعليم تحت شعار “ريادة مستقبل التعليم” بمقر الأكاديمية بالمدينة الجامعية .
يتمتع الدكتور محمد رزق الله بخبرة تزيد عن عشر سنوات في مجال التعليم، حيث عمل مدرساً لطلاب الدراسات العليا في دبلوم المعلمين المحترفين في الجامعة الأمريكية في القاهرة.
إن الدكتورة أسماء خليل عبد الله، شخصية أكاديمية ذات خبرة في الممارسة، عملت سابقاً أستاذاً مساعد في جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة أبو ظبي.
يتمتع السيد عمر الهرموش بخبرة تزيد عن 25 عامًا في التعليم المدرسي والعالي، مع التركيز على تعليم اللغات واللغة الإنجليزية والترجمة والمهارات الأكاديمية.
يتمتع الدكتور مصطفى طبرق بخبرة 20 عامًا في مجال التعليم كعضو هيئة تدريس وباحث ومعلم. ويشرف بصفته رئيسًا لقسم القيادة التربوية على تطوير مجموعة جديدة من البرامج لإعداد القادة التربويين وتطوير مهاراتهم.
هل يجلس الأشخاص المناسبون على الطاولة؟ القيادة الأصيلة والمستدامة لقيادة وتحسين مدارس القرن الحادي والعشرين خصصت الإمارات العربية المتحدة عام 2023 “عام الاستدامة” (1)، في مواصلة لجهود الدولة نحو اتخاذ خطوات كبيرة تسعى لابتكار وصياغة مسارات جديدة للممارسات المستدامة في جميع القطاعات بما في ذلك […]
هل يؤثر تعلمك اللغة في بنية دماغك؟ القراءة نموذجاً أتساءلتَ يومًا كيف تتعلم اللغة والقراءة؟ وهل يغير ذلك بنية دماغك؟ وهل يتوقف دماغك عن النمو في عمر معين؟ دفعتني هذه التساؤلات لكتابة مقال حول أثر تعلم القراءة وكيفية تأثيرها في بنية المتعلمين الدماغية، في ضوء […]
أعلنت أكاديمية الشارقة للتعليم عن إبرامها شراكة مع “كامبردج للتعليم الدولي” – جزء من جامعة كامبردج- تصبح بموجبها مركزا معتمدا لكامبردج في تطوير الكفاءات الاحترافية. و تهدف هذه الشراكة الحصرية في إمارة الشارقة إلى تقديم باقة واسعة من برامج تطوير الكفاءات الاحترافية في التعليم في الشارقة ودولة الإمارات.
يتمتع الدكتور أحمد سمسار بخبرة تزيد عن 14 عامًا في مجال التعليم. حيث عمل في السنوات الأولى من حياته المهنية مدرسًا لمرحلة ما قبل الروضة