د. مصطفى طبرق

رئيس قسم القيادة التربوية

  • دكتوراه في الإدارة التربوية جامعة غازي عنتاب 2015
  • ماجستير في الإدارة التربوية، جامعة الفرات، 2011
  • بكالوريوس في تعليم اللغات الأجنبية، جامعة البوغازيتشي، 2004

يتمتع الدكتور مصطفى طبرق بخبرة 20 عامًا في مجال التعليم كعضو هيئة تدريس وباحث ومعلم. ويشرف بصفته رئيسًا لقسم القيادة التربوية على تطوير مجموعة جديدة من البرامج لإعداد القادة التربويين وتطوير مهاراتهم. عمل الدكتور طبرق مدرساً للغة الإنجليزية في مرحلة الروضة وحتى الصف الثاني عشر ومدرساً للغة الإنجليزية على المستوى الجامعي لأكثر من عقد من الزمن. قبل انضمامه إلى الأكاديمية، شغل الدكتور طبرق منصب أستاذ مساعد وأستاذ مشارك في الجامعة الأمريكية بالقاهرة حيث درّس طلاب البكالوريوس والدراسات العليا وعمل محرراً إقليمياً لسلسلة بلومزبري الرقمية حول التعليم والطفولة في مصر.

نشر الدكتور طبرق أكثر من ثلاثين مقالة صحفية ظهرت في مجلات أكاديمية مرموقة، منها مجلة الإدارة التعليمية، والمجلة الدولية للقيادة في التعليم، والتدريس وتعليم المعلمين، والدراسات التعليمية الأيرلندية، وأرشيف تحليل سياسة التعليم، والهجرة الدولية. وصدر له كتاب بعنوان: “مشاكل وإمكانيات إصلاحات التعليم الليبرالي الجديد: المساءلة، والاختبارات عالية المخاطر، وعدم المساواة”، والذي قبلت دار نشر بلومزبري الأكاديمية نشره.

أحدث المنشورات

    • Karakus, M., Toprak, M., & Chen, J. (2024). Demystifying the impact of educational leadership on teachers’ subjective well-being: A bibliometric analysis and literature review. Educational Management, Administration & Leadership (EMAL), https://doi.org/10.1177/17411432241242.
    • Karakus, M., Toprak, M., Caliskan, O., Crawford, M. (2024). Teachers’ affective and physical wellbeing: emotional intelligence, emotional labour and implications for leadership. International Journal of Educational Management (IJEM), https://doi.org/10.1108/IJEM-07-2023-0335.
    • Toprak, M., Karakus, M., Chen, J. (2023). Transformational school leadership: A systematic review of research in a centralized education system. Journal of Educational Administration (JEA), 61(5), 514-530.
    • Toprak, M., Tosten, R., & Alçiçek, Z. (2022). Teacher stress and work-family conflict: Examining a moderation model of psychological capital. Irish Educational Studies, https://doi.org/10.1080/03323315.2022.2135564.
    • Toprak, M., & Karakuş, M. (2020). Outcomes of school leaders’ emotions: A review of evidence in Asian context. In Junjun, C. & Ronnel, K. (Eds.), Emotions in education: Asian insights on emotions in learning, teaching, and leadership (pp.165-183). Routledge.

د. مصطفى طبرق

رئيس قسم القيادة التربوية

Exit mobile version