أخصائي تسويق إلكتروني


القسم: قسم التسويق 

المدير المباشر: مدير التسويق

نوع الوظيفة: دوام كامل


 

نبذة عن الوظيفة

يعد أخصائي التسويق الإلكتروني مسؤولاً عن الحفاظ على الصورة العامة للأكاديمية وتطويرها وحضورها إلكترونياً من خلال العمل على الاستراتيجيات التسويقية وحملات التسويق. وتتضمن واجبات هذه الوظيفة أيضاً القيام بأبحاث السوق، ووضع الاستراتيجيات المناسبة تسويقياً والتخطيط وإنشاء محتوى رقمي للمساعدة في نجاح حملات التسويق والمكانة الإجمالية للصورة العامة للأكاديمية.

المسؤوليات الرئيسية

  • الحفاظ على نظام معلومات رقمي يتضمن جميع حسابات الأكاديمية على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • إنشاء حملات التسويق الرقمي وإدارتها من منظور متعدد القنوات.
  • تطوير استراتيجية التسويق الرقمي على وسائل التواصل الاجتماعي للأكاديمية وتنفيذها وإدارتها.
  • إعداد الرسائل الإخبارية ورسائل البريد الإلكتروني الإعلانية التي سيجري إرسالها إلى مجتمع الأكاديمية والشركاء المحتملين.
  • تطوير عملية تحسين محركات البحث/التسويق عبر محركات البحث (SEO/SEM) ومراقبة المؤشرات التسويقية الإلكترونية الرئيسية لتتبع التقدم المنجز والعائد على الاستثمار.
  • مراقبة تحسين محركات البحث (SEO) ومشاركة المستخدمين واقتراح تحسين المحتوى.
  • إجراء أبحاث السوق والتوصل إلى عملاء محتملين مناسبين.
  • التأكد من اتساق الصورة العامة للأكاديمية على جميع المنصات والقنوات الرقمية.
  • تصميم حملات الوسائط الرقمية وإطلاقها بما يتماشى مع أهداف الأكاديمية وأغراضها التسويقية.
  • تنسيق إنشاء المحتوى الرقمي (مثل: الموقع الإلكتروني، المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، التصريحات الصحفية وتغطية الفعاليات).
  • إدارة المشروعات الرقمية من البداية إلى النهاية وتأسيس الحضور الإلكتروني للأكاديمية لتعزيز الوعي بالأكاديمية وصورتها العامة.
  • الحفاظ على حضور قوي للأكاديمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
  • اقتراح أساليب التسويق المباشر وتنفيذها بغرض زيادة عدد الطلبة المسجلين.
  • متابعة وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام التقليدية والعائد على الاستثمار ومؤشرات الأداء الرئيسية.
  • الحفاظ على علاقات العملاء مع الأكاديمية (CRM) وإدارتها إلى جانب المنصة المجتمعية الإلكترونية.
  • إدارة تقويم التسويق الإلكتروني وإنشاء/تحديث تقارير التسويق الإلكتروني.
  •  

Exit mobile version