الدكتور أسامة تاني هو باحث ومُعلم في مجال تعليم الرياضيات يتمتع بخبرة واسعة في الإدارة، التقييم، الاعتماد، تطوير المناهج، والقيادة في مختلف مستويات التعليم، من مرحلة رياض الأطفال إلى التعليم العالي. قدم ورش عمل تطوير مهني لمعلمي الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون (STEAM) ، بصفته معلمًا معتمدًا للتعليم عبر الإنترنت، في كل من الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة، ما ساعد على تعزيز الممارسات التعليمية المبتكرة.
خلال عمله كرئيس لقسم الرياضيات ومدير برامج الدراسات العليا لتعليم الرياضيات في جامعة بليموث الحكومية، أظهر الدكتور تاني قدرة متميزة في التخطيط الاستراتيجي وقاد عمليات الاعتماد مع هيئات مثل وزارة التعليم الحكومية (DOE)، والمجلس الوطني لاعتماد إعداد المعلمين (CAEP/NCATE)، والمجلس الوطني لمعلمي الرياضيات (NCTM)، ومجلس معايير التدريس (InTASC).
تعاون مع وزارة التربية والتعليم في الإمارات العربية المتحدة للإشراف على عملية التطبيق العملي التدريسي وقام بتطوير مناهج تعليم الرياضيات في كليات التقنية العليا (HCT).
حصل الدكتور تاني على العديد من الجوائز الدولية المرموقة، بما في ذلك جائزة تحالف تعليم العلوم (2009) ومنصب أستاذية “Wixson” الممولة في الرياضيات (2014–2017)، والتي تعترف بتميزه في التدريس، والمنح الدراسية، والخدمة. يشغل حالياً منصب رئيس تحرير المجلة الدولية لتعليم المرحلة الابتدائية وهو عضو في المجلس الاستشاري لمعهد المهندسين والباحثين الدوليين.
أحدث المنشورات
تهدف أكاديمية الشارقة التعليمية إلى نشر ثقافة التحسين المستمر في جميع المؤسسات التعليمية.