د. أسامة تاني

أستاذ مشارك، قسم تعليم المعلمين

  • دكتوراه في الرياضيات وتعليم الرياضيات، جامعة ولاية نيو مكسيكو، 2011
  • ماجستير في الرياضيات، جامعة الموصل، 2001
  • بكالوريوس في الرياضيات، جامعة الموصل، 1999

الدكتور أسامة تاني هو باحث ومُعلم في مجال تعليم الرياضيات يتمتع بخبرة واسعة في الإدارة، التقييم، الاعتماد، تطوير المناهج، والقيادة في مختلف مستويات التعليم، من مرحلة رياض الأطفال إلى التعليم العالي. قدم ورش عمل تطوير مهني لمعلمي الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون (STEAM) ، بصفته معلمًا معتمدًا للتعليم عبر الإنترنت، في كل من الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة، ما ساعد على تعزيز الممارسات التعليمية المبتكرة.

خلال عمله كرئيس لقسم الرياضيات ومدير برامج الدراسات العليا لتعليم الرياضيات في جامعة بليموث الحكومية، أظهر الدكتور تاني قدرة متميزة في التخطيط الاستراتيجي وقاد عمليات الاعتماد مع هيئات مثل وزارة التعليم الحكومية (DOE)، والمجلس الوطني لاعتماد إعداد المعلمين (CAEP/NCATE)، والمجلس الوطني لمعلمي الرياضيات (NCTM)، ومجلس معايير التدريس (InTASC).

تعاون مع وزارة التربية والتعليم في الإمارات العربية المتحدة للإشراف على عملية التطبيق العملي التدريسي وقام بتطوير مناهج تعليم الرياضيات في كليات التقنية العليا (HCT).

حصل الدكتور تاني على العديد من الجوائز الدولية المرموقة، بما في ذلك جائزة تحالف تعليم العلوم (2009) ومنصب أستاذية “Wixson” الممولة في الرياضيات (2014–2017)، والتي تعترف بتميزه في التدريس، والمنح الدراسية، والخدمة. يشغل حالياً منصب رئيس تحرير المجلة الدولية لتعليم المرحلة الابتدائية وهو عضو في المجلس الاستشاري لمعهد المهندسين والباحثين الدوليين.

أحدث المنشورات

  • Taani, O., & Alabidi, S. (2024). استخدام ChatGPT في التعليم: الفوائد والتحديات لممارسات تدريس الرياضيات والعلوم.المجلة الدولية لتعليم الرياضيات في العلوم والتكنولوجيا, 1–30. https://doi.org/10.1080/0020739X.2024.2357341
  • Alsalhi, N. R., Taani, O., Arabi, K. S. A., Al-Qatawneh, S., Annamalai, N., Al-Tarawneh, S., & Eltahir, M. E. (2023). تأثير استراتيجية “اعرف-أريد أن أعرف-تعلمت” (KWL) على الإنجازات الأكاديمية في الرياضيات للطلاب الدوليين.مجلة الطلاب الدوليين, 13(3), 460–478.
  • Alabedi, O. Taani, S. Al Abidi, A. Bouzenoun, E. Abulibdeh and A. Owais, “تأثير تطبيق Quizlet على تحقيق المفردات، الثقة بالنفس، والتحفيز لدى طلاب مدرسة ابتدائية في أبوظبي/الإمارات العربية المتحدة”، المؤتمر الدولي العاشر لتحليل الشبكات الاجتماعية، الإدارة والأمن (SNAMS)، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 2023، الصفحات 1–8.https://doi.org/10.1109/SNAMS60348.2023.10375446

د. أسامة تاني

أستاذ مشارك

Exit mobile version