د. مرام الأقرا

أستاذ مساعد، قسم تعليم المعلمين

  • دكتوراه في المناهج والتدريس (تعليم العلوم)، جامعة إيه أند إم بتكساس، 2023
  • ماجستير في التعليم في المناهج والتدريس (تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات)، جامعة إيه أند إم بتكساس، جامعة إيه أند إم)، 2018
  • بكالورويوس في الكيمياء من الجامعة الأردنية، 2006

تتمتع د. مرام الأقرا بأكثر من 17 عاماً من الخبرة في التعليم والعمل في التعليم العالم وبيئات K-12، حيث درّست مساقات للخريجين والطلاب في جامعة إيه أند إم تكساس، والتي امتدت لأكثر من ثماني سنوات من الخبرة البحثية في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، كما تحدثت حول ذلك في عدة أماكن في الولايات المتحدة وعلى نطاق دولي واسع، إلى جانب مشاركتها في مشاريع بحثية متعددة حول تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بتمويل من مؤسسة العلوم الوطنية ومعهد الصحة الوطنية ووزارة التربية. أكدت أبحاث د. مرام عل التعليم والتعلم المرتبط بالثقافة من خلا تصميم بيئات تعلم حساسة ثقافياً لتحسين كفاءة الطلاب الذاتية واهتمامهم في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

تتضمن اهتماماتها البحثية تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والتدريس الثقافي الصلة والكفاءات الذاتية في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والتعلم المستند إلى المجتمع، ومهارات القرن الحادي والعشرين.

أحدث المنشورات

    • Alaqra, M., Yalvac, B., Johnson, M., Cevik, E., Whitfield, J., Porter, J., & Kuttolamadom, M. (2022), Students’ lived experiences with the integrated STEM activities, Proceedings of 2022 the American Society for Engineering Education (ASEE) Annual Conference and Exposition, Minneapolis, MN.
    • Crosby, G. V., Al Aqra, M. H., Rambo-Hernandez, K., Hernandez, P. R., de Miranda, M. A., & Yalvac, B. (2023, accepted).”The Development of An Instrument to Measure Engineering Faculty’s Self-Efficacy and Perceptions of Teaching Laboratory Intensive Online Courses”, Proceedings of the 2023 IEEE Frontiers in Education Conference, October, 2023, College Station, TX.

د. مرام الأقرا

أستاذ مساعد