تتمتع د. مرام الأقرا بأكثر من 17 عاماً من الخبرة في التعليم والعمل في التعليم العالم وبيئات K-12، حيث درّست مساقات للخريجين والطلاب في جامعة إيه أند إم تكساس، والتي امتدت لأكثر من ثماني سنوات من الخبرة البحثية في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، كما تحدثت حول ذلك في عدة أماكن في الولايات المتحدة وعلى نطاق دولي واسع، إلى جانب مشاركتها في مشاريع بحثية متعددة حول تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بتمويل من مؤسسة العلوم الوطنية ومعهد الصحة الوطنية ووزارة التربية. أكدت أبحاث د. مرام عل التعليم والتعلم المرتبط بالثقافة من خلا تصميم بيئات تعلم حساسة ثقافياً لتحسين كفاءة الطلاب الذاتية واهتمامهم في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
تتضمن اهتماماتها البحثية تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والتدريس الثقافي الصلة والكفاءات الذاتية في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والتعلم المستند إلى المجتمع، ومهارات القرن الحادي والعشرين.
أحدث المنشورات
تهدف أكاديمية الشارقة التعليمية إلى نشر ثقافة التحسين المستمر في جميع المؤسسات التعليمية.