فجر أمين

مدرب أول

تعمل فجر أمين كمدرب أول في برنامج الطفولة المبكرة في أكاديمية الشارقة للتعليم. وتمتلك خبرة واسعة في مجال التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، حيث عملت بين عامي 2012 و2022 كمستشار لإستراتيجيات التعليم لعدة مدارس في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي منصة ألف للتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة من 2017 وحتى 2021. اختيرت فجر من قبل وزارة الخارجية الأمريكية كممثلة لبرنامج “فولبرايت قطاع التعليم” في دولة الإمارات، في تجربة أتاحت لها الفرصة لدراسة الأثر الذي يتركه المعلم على مجموعة من الطلاب حين يتولى مهمة تدريسهم لعامين أو أكثر على التوالي.

حصدت فجر عدة جوائز دولية مرموقة مثل جائزة معلمة الولايات المتحدة الواعدة، جائزة العرب الأمريكيين المتميزين، وعضوية جمعية فاي ثيتا كابا، وجائزة الرابطة الوطنية للطلاب الجامعيين، وجائزة أرنولد فيرجينيا للمنح الدراسية، وجائزة كلية المجتمع بجامعة جون تايلر للإنجاز المتميز والمساهمة المستدامة، وجائزة دينا غروسمان وولف للكتاب، كما حصلت فجر على جائزة فولبرايت الشرفية من وزارة الخارجية الأمريكية.

نالت فجر درجة الماجستير عام 2012 في تخصص التربية الابتدائية والطفولة المبكرة من جامعة كومنولث فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية. وتدرس حالياً في برنامج الدكتوراه في القيادة التعليمية في جامعة جون هوبكنز بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تتناول في موضوع رسالتها أهمية التعاون بين أولياء الأمور والمدرسة وأثره على تحصيل الطلاب.

تؤمن فجر أن التعليم هو أداة فعالة لتحقيق النمو الشخصي والتلاحم المجتمعي، وهو ما ينعكس على حرصها الدائم على التعاون مع أفراد يتمتعون بالتفكير الابتكاري، والقدرة على ربط الأفكار المتنوعة، والتوجه نحو المستقبل، وتعزيز فرص متساوية في التعليم.

فجر أمين

مدرب أول