تهاني عوض

مدرب أول

تعمل تهاني عوض كمدرب أول في أكاديمية الشارقة للتعليم منذ عام 2022. ولديها خبرة واسعة في مجال التعليم والتدريب والتنمية المهنية والتي اكتسبتها من خلال توليها لعدة مناصب على مدار 23 عامًا، حيث شغلت في عام 2020 منصب مستشارة في القيادة التعليمية مع منظمة اليونيسيف، وعملت في عام  2015 أخصائية تدريب في أكاديمية الملكة رانيا في الأردن. كما عملت كمدربة رائدة في شركة الكادر العربي عام 2011، و في عام 1999 كمعلمة للغة العربية في وكالة الغوث.

شغلت تهاني كذلك منصبي مديرة مساعدة ومديرة مدرسة ما بين عام 2006 وحتى عام 2011، وعملت كمديرة قسم للبرامج الأجنبية في القطاع الخاص عام 2014، ومدربة في مشروع “ديمقراطي” لتنمية مهارات الشباب واليافعين في العمل الريادي التابع لصندوق الملك عبد الله للتميز لمدة أربع سنوات.

حصلت تهاني على درجة البكالوريوس في اللغة العربية وآدابها من الجامعة الأردنية 1999، وشهادة الدبلوم في الإدارة التربوية من معهد ناعور للتطوير التربوي عام 2007، إلى جانب شهادة الدبلوم في إدارة المكتبات المدرسية من معهد ناعور للتطوير التربوي عام 2002 كما نالت درجة الماجستير في إدارة الأعمال تخصص إدارة موارد بشرية من الجامعة الألمانية الأردنية عام 2011، وشهادة الدبلوم في القيادة التعليمية من جامعة كونيكتيكت  بالشراكةمع الجامعة الأردنية عام 2017.

حصلت تهاني عام 2019 على منحة من جامعة هارفارد للالتحاق ببرنامج متخصص في القيادة التعليمية المتقدمة لمدة سنتين، وهو ما أهلها للحصول على شهادة متخصصة في هذا المجال. كما عُيّنت كسفيرة للقيادة التعليمية المتقدمة في الأردن عقب انتهائها من البرنامج.

اختيرت تهاني كخبيرة تربوية ضمن مشروع خبيرات أردنيات عام 2020 لتمثل المرأة في قطاع التربية والتعليم. ويهدف البرنامج الذي نظم بالتعاون مع منظمة HIVOS وراديو البلد، لتمكين المرأة في مجال القيادة وتعزيز ظهورها في المشهد الإعلامي.

تهاني عوض

مدرب أول