د. منى السمتي

أستاذ مساعد، قسم تعليم المعلمين

  • دكتوراه في التعليم (المناهج، التعليم والتعلم)، جامعة تورنتو، 2021)
  • ماجستير في تدريس اللغة الإنكليزية كلغة أجنبية من الجامعة الأمريكية في القاهرة، 2002
  • بكالوريوس في اللغة الإنكليزية وآدابها، جامعة الإسكندرية، 1993

لدى د. منى السمتي أكثر من عشرين عاماً من الخبرة في التعليم، تشمل تدريس اللغة الإنكليزية كلغة أجنبية (TEEL)، والبحث وتعليم المعلمين.

حصلت د. منى على جائزة ليثوود للأطروحة المتميزة لعام 2021 من جامعة تورنتو، إلى جانب عدد من المنح والجوائز الأخرى. شغلت وظيفة محاضر وأستاذ مساعد في التعليم العالي في مصر والإمارات العربية المتحدة وكندا، في مجالات تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (TEFL) وتعليم المعلمين على حد سواء. عملت أيضاً كمستشارة أكاديمية، وقدمت الدعم لطلاب الدراسات العليا في جامعة تورنتو أثناء إعداد أطروحاتهم. تحدثت د. منى في أكثر من 30 مؤتمراً بحثياً دولياً.

تشمل اهتماماتها البحثية: تعليم المعلمين، وطرق التدريس التي تعزز التعلم المستند إلى الطالب، والبحث النوعي، وعلم اللغة الاجتماعي.

أحدث المنشورات

    • El Samaty, M (2021). “La langue est la porte d’entrée pour un sentiment d’appartenance”: An Investigation of the Complex Relationship Between Language and Sense of Belonging among Second-generation Arab Canadian Young Adults in Montreal. PhD Dissertation, University of Toronto, Canada.
    • El Samaty, M. (2020). The sense of belonging of second-generation Arab youth in Montreal. Journal of Belonging, Identity, Language and Diversity. 4(2), 34-50.
    • El Samaty, M. (2008). More on Arabic interference in English essays. In C. Coombe, A, Jendli, A., P. Davidson (Eds.), Teaching writing skills in English: Theory, research and pedagogy. (pp. 207-225). Dubai: TESOL Arabia Publications.

د. منى السمتي

أستاذ مساعد