د. لورانس ميدا

مدير البحث، أستاذ مشارك، قسم تعليم المعلمين

الخبرة

  • دكتوراه في دراسات المناهج من جامعة كوازولو في جنوب إفريقيا، 2014
  • ماجستير في التعليم في دراسات المناهج من جامعة دار السلام في تنزانيا، 2009
  • بكالوريوس في التعليم في الدراسات التربوية من جامعة إفريقيا في زيمبابوي، 2004

يمتلك الدكتور لورانس ميدا حوالي خمسة عشر عاماً من الخبرة الأكاديمية والبحثية، وقد عمل د. ميدا كأخصائي مناهج ومحاضر أول ومنسق تعليم وتعلّم في جامعتين في جنوب أفريقيا. ويدير المساعي البحثية لأكاديمية الشارقة للتعليم ويعمل على تأسيس نظام بحثي تستفيد منه الشارقة والإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويصل تأثيره إلى مناطق أبعد حتى. وقبيل انضمامه إلى الأكاديمية عمل د. ميدا كرئيس بالإنابة لقسم الدراسات التربوية في جامعة زايد في دبي. وتشمل اهتماماته البحثية دراسات المناهج الشاملة والتكنولوجيا التعليمية وتعليم المعلمين.

مجالات الخبرة

  • التعليم الشمولي
  • دراسات المناهج
  • إعداد المعلمين
  • البحث الإجرائي
  • تطوير أعضاء هيئة التدريس

أحدث المنشورات

  • ميدا، ل، مهبي، ل، السياري، أ، وكركي، س. (2023). برنامج تطوير مهني شامل للمعلمين يغني كل طرف: تأملات المشرفين والمشرفين عليهم.المجلة الدولية للتوجيه والإرشاد القائم على الأدلة، 21(2)، 51-62. DOI: 10.24384/fv45-1467
  • ميدا، ل. (2023). الممارسات البيداغوجية الفعالة للمعلم في القرن الواحد والعشرين: تأملات، نظريات وممارسات. نيويورك: نوفا للنشر العلمي.
  • السياري، أ، ميدا، ل، ومهبي، ل. (2024). مستعدون للتعليم المعزز بالتكنولوجيا، لكن غير مستعدين للتعليم عبر الإنترنت: تعزيز التنمية المستدامة لتعلم الطلاب. في أ. السايري ور. أولوسيلو (محرران) النهج البينية رفاه المعلمين والمتعلمين: تحويل التعليم من أجل التنمية المستدامة (ص. 117-133). شام: سبرينغر ناتشر.

د. لورانس ميدا

أستاذ مشارك