الخبرة
يمتلك الدكتور لورانس ميدا حوالي خمسة عشر عاماً من الخبرة الأكاديمية والبحثية، وقد عمل د. ميدا كأخصائي مناهج ومحاضر أول ومنسق تعليم وتعلّم في جامعتين في جنوب أفريقيا. ويدير المساعي البحثية لأكاديمية الشارقة للتعليم ويعمل على تأسيس نظام بحثي تستفيد منه الشارقة والإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويصل تأثيره إلى مناطق أبعد حتى. وقبيل انضمامه إلى الأكاديمية عمل د. ميدا كرئيس بالإنابة لقسم الدراسات التربوية في جامعة زايد في دبي. وتشمل اهتماماته البحثية دراسات المناهج الشاملة والتكنولوجيا التعليمية وتعليم المعلمين.
أحدث المنشورات
ميدا، ل.، محبي، ل.، السياري، أ.، وكركي، س. (2023). برنامج تطوير مهني شامل وداعم لمعلمي التعليم: تأملات الموجهين والمتدربين. المجلة الدولية للتدريب والتوجيه المبني على الأدلة, 21(2)، 51-62.
ميدا، ل.، والبخاري، إتش. (2023). نهج متداخل لدعم احتياجات التعليم الخاص والطلاب المعاقين في التعلم عبر الإنترنت. مجلة المعلمين الإلكترونية، 20(1)، 1-11.
ميدا، ل.، وتشيتيو، ج. (محرران). (2022). الممارسات التربوية الشاملة في خضم الوباء العالمي. التعلم الشامل والمساواة التعليمية، المجلد 7. سبرينغر، شام.
https://scholar.google.com/citations?user=zGfJw_4AAAAJ&hl=en&oi=ao
أستاذ مساعد
تهدف أكاديمية الشارقة التعليمية إلى نشر ثقافة التحسين المستمر في جميع المؤسسات التعليمية.