د. كارا ويليامز

أستاذ مساعد، قسم تعليم المعلمين

  • دكتوراه في علم النفس التربوي من جامعة تكساس إيه آند إم، 2014
  • ماجستير في التربية الخاصة من جامعة تكساس إيه آند إم، 2012
  • بكالوريوس في التربية الخاصة من جامعة نيفادا-لاس فيغاس، 2007

تتمتع الدكتورة كارا د. ويليامز بخبرة تمتد لأكثر من 19 عاماً في دعم الطلاب الذين يعانون من فروقات تعليمية خفيفة إلى متوسطة، مثل صعوبات التعلم المحددة (SLD) واضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط (ADHD). عملت د. ويليامز سابقاً كأستاذ مساعد ومنسق لبرامج التربية الخاصة في قسم الطفولة المبكرة والإرشاد وعلم الأعصاب والتعليم الخاص في كلية الإمارات للتطوير التربوي في أبوظبي، قبل انضمامها إلى الأكاديمية، وهي متحدثة مرموقة على الصعيدين المحلي والدولي، حول الاحتياجات التعليمية المتنوعة والمجموعات السكانية المعرضة للخطر.

بدأت د. ويليامز حياتها المهنية كمعلمة تعليم خاص في الولايات المتحدة. وأسست في عام 2022 مركز التعلم القائم على الألعاب (إنلايتن لونج/ قاعة التنوير/Enlighten Lounge) في أبوظبي لإثارة شغف التعلم مدى الحياة لدى شباب اليوم. تتضمن اهتماماتها البحثية التعلم القائم على اللعب، والطلاب المعرضين للخطر، والقياس القائم على المناهج الدراسية، وتعليم الرياضيات، والتعليم الخاص.

مجالات الخبرة

  • التعليم الشامل
  • التعليم الخاص
  • التعليم للفئات السكانية المعرضة للخطر 
  • التعليم القائم على الألعاب
  • قياس المناهج

     

    أحدث المنشورات
  •  
  • ميدا، ل، إفتيميو، إ، الحمادي، م، ويليامز، س، وفتية، م. (2023). تصور وإعادة تصور مستقبل التعليم الشامل في الإمارات العربية المتحدة.التعليم المفتوح ST 20220205https://doi.org/10.1515/edu-2022-0205
  • إيبارد، ج، ويليامز، س، حجيج، ز، جونسون، ج. د. (2022). دمج آيباد: كيف يرى الآباء والطلاب في مدرسة هندية مقرها دبي فعاليته.المجلة الدولية للتعليم في الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا (IJEMST)، 10(2)، 372-390. https://doi.org/10.46328/ijemst.2079
  • جونسون، ج، ويليامز، س. د. (2019). يصف الطلاب الإماراتيون في الجامعات الإماراتية ميزات التعلم المتنقل المفضلة التي يستخدمونها لفهم الرياضيات. المجلة الإلكترونية الدولية لتعليم الرياضيات، 15(3)، em0596. https://doi.org/10.29333/iejme/8325

د. كارا ويليامز

أستاذ مساعد