مستشار نجاح الطالب


القسم / الشعبة: خدمات الطلاب والقبول

يقدم تقاريره إلى: مدير الخدمات الطلابية والقبول

نوع الوظيفة: دوام كامل


ملخص الوظيفة / الوظيفة

يساعد مستشار نجاح الطلاب الطلاب من خلال الأنشطة المهنية التي تدعم الرفاهية العامة والتنمية الشخصية والأكاديمية والوظيفية. يجب أن يمتلك الشخص في هذا الدور التزامًا عميقًا بمساعدة طلاب الأكاديمية في تنميتهم الشاملة ، والقدرة على إشراك الطلاب في عملية التعلم من خلال البرامج والاتصال الشخصي ، والقدرة على العمل بشكل تعاوني مع الأقسام المختلفة لتحقيق هذه الغاية.

المسؤوليات الرئيسية

    • تقديم المشورة للطلاب فيما يتعلق بالمخاوف الاجتماعية والعاطفية والأكاديمية / المهنية على المدى القصير
    • تقديم المشورة الفردية والجماعية باستخدام نماذج العلاج الموجزة ، والتقييم ، والتدخل في الأزمات ، والإحالة حسب الاقتضاء إلى مقدمي الخدمات المجتمعية
    • يدعم التطوير الأكاديمي والمهني والوظيفي لطلاب الأكاديمية وخريجيها
    • يوفر تخطيطًا فرديًا للطلاب وخدمات سريعة الاستجابة لدعم الطلاب وأسرهم
    • تقديم التوجيه للطلاب من خلال الأنشطة المخطط لها في مجموعة صغيرة أو الفصول الدراسية لنقل المعلومات التعليمية والاجتماعية والتقييم البيئي الاستراتيجي الهام
    • استشارة وتسهيل والحفاظ على التواصل مع المعلمين والإداريين والوكلاء المعنيين بشأن مسائل تعليمية واجتماعية ورفاهية محددة ذات صلة بالمعلمين
    • التواصل والتنسيق والتعاون مع المتخصصين الصحيين في تطوير وتنفيذ دعم الطلاب
    • المشاركة في اللجان والتعاون والتشاور مع الإداريين وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والأطراف الخارجية حسب الحاجة
    • تطوير ودعم وتنفيذ سياسات وإجراءات التقييم البيئي الاستراتيجي ، ومساعدة الطلاب في فهمهم
    • يدعم ويحضر الأنشطة والفعاليات الطلابية المناسبة

الكفاءات والمهارات

    • مهارات الاستشارة والتنسيق المتميزة
    • معرفة معايير الإرشاد المهني وأفضل الممارسات الحالية ونظريات تطوير الطلاب
    • امتلاك سمات شخصية تمكن من إقامة علاقات شخصية فعالة والتواصل مع مجموعة واسعة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والإداريين
    • يمتلك الكفاءة بين الثقافات والقدرة على العمل مع الطلاب / الزملاء من خلفيات متنوعة ومستويات القدرة نحو تحقيق أهدافهم التعليمية
    • قدرة ممتازة على تنظيم المهام وإدارة الوقت لتلبية العديد من المواعيد النهائية المتنوعة
    • مهارات اتصال ممتازة (كتابية وشفوية) – تفضيل إجادة اللغة الإنجليزية والعربية
    • مهارات شخصية ودبلوماسية ممتازة عند محاولة مناقشة مواضيع قد تكون حساسة
    • معرفة البرامج التعليمية
    • الإلمام بالعمل مع أدوات تقييم الطلاب ، لا سيما في تقييم وتفسير نتائج الاختبارات الموحدة والقائمة على الكفاءة
    • معرفة واسعة بالمبادئ الأكاديمية
    • القدرة على تخصيص الموارد بشكل فعال
    • عقل تحليلي يتمتع بمهارات تنظيمية وإدارة الوقت والتخطيط وحل المشكلات القوية
    • قادرة على إيجاد طرق مبتكرة لحل المشاكل
    • الموقف الإيجابي والعقلية القوية للتعامل الفعال مع النكسات والعقبات

المؤهلات والخبرة المطلوبة

    • درجة الماجستير في الإرشاد / علم النفس أو العمل الاجتماعي أو مجال ذي صلة من خلال برنامج معتمد
    • تلبية متطلبات سلطة الترخيص الإماراتية ذات الصلة (دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة) لممارسة العمل كمستشار
    • خبرة لا تقل عن سنة واحدة في المدرسة أو الإرشاد ، ويفضل أن يكون ذلك في بيئة تعليمية
    • قادر على إظهار المعرفة والمهارات والقدرات والنظريات المتعلقة بالتنمية البشرية والتعلم والإرشاد و / أو الموضوعات الأخرى المناسبة
    • خبرة في العمل مع مجموعات سكانية متنوعة وإدراك أهمية التميز الشامل.
    • إتقان اللغتين العربية والإنجليزية – يفضل
    • فهم تطبيقات الكمبيوتر ووظائف معالجة الكلمات والتعرف عليها
    • تقر بأنه في حين أن معظم هذه الوظائف تكون في المكتب خلال أيام الأسبوع العادية ، فإن بعض الأمسيات وعطلة نهاية الأسبوع (النشاط والتوعية) ستكون ضرورية
    • خبرة تدريس سابقة في مستوى K-12 – يفضل