الخبرة
تعمل د. كارا ويليامز حالياً كأستاذ مساعد في أكاديمية الشارقة للتعليم، وقد عملت لأكثر من 19 عاماً مع الطلاب الذين يعانون من صعوبات التعلم من المستوى الخفيف إلى المتوسط، بما في ذلك صعوبات التعلم المختلفة، واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. تدمج د. ويليامز عدة ممارسات مستندة إلى الأدلة في العملية التعليمية، بما في ذلك التعلم القائم على اللعب، والتصميم العالمي للتعلم، والتعليم المتباين، وتنفيذ الاستراتيجية. عملت د. ويليامز سابقاً كأستاذ مساعد ومنسق برنامج التعليم الخاص في “كلية الإمارات للتطوير التربوي” في أبو ظبي. كما قدمت أبحاثاً وورش عمل في العديد من المؤتمرات الدولية. وعملت كمعلمة للتعليم الخاص في الولايات المتحدة. أسست د. ويليامز مركز “إنلايت لاونج”، وهو مركز تعليمي قائم على اللعب في أبو ظبي، لإثارة شغف التعلم مدى الحياة في شباب اليوم.
التعليم
– دكتوراه في علم النفس التربوي، جامعة تكساس إيه آند إم، الولايات المتحدة الأمريكية
– ماجستير في التعليم الخاص، جامعة تكساس إيه آند إم، الولايات المتحدة الأمريكية
– بكالوريوس في التعليم الخاص، جامعة نيفادا، لاس فيغاس، الولايات المتحدة الأمريكية
الاهتمامات البحثية
تركز أبحاث د. ويليامز على التعلم القائم على اللعب، والتعليم الشامل، ومجموعات الطلاب المعرضين للخطر.
المنشورات الحديثة
– إيبارد. جي.، ويليامز، سي.، هوجيج، زي.، جونسون، جي. دي. (2021). دمج لوح التعليم الذكي: كيف يدرك أولياء الأمور والطلاب في مدرسة هندية في دبي فاعلية اللوح الذكي. مجلة “إنترناشونال جورنال أوف إديوكيشن إن ماثماتكس، ساينس آند تكنولوجي”، 10 (2)، 372 – 390. الرابط: https://doi.org/10.46328/ijemst.2079
– جونسون، جيه آند ويليامز، سي. دي. (2019). طلاب الجامعات الإماراتيون في الإمارات العربية المتحدة يصفون خصائص التعلم المفضلة والأكثر استخداماً لفهم الرياضيات على الهواتف المتحركة. مجلة “إنترناشونال إلكترونيك جورنال أوف ماثماتكس إديوكيشن”، 15 (3)، الرابط: http://doi.org/10.29333/iejme/8325
– ويليامز، سي. دي. (2018). تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة: الاتجاهات والتوقعات المستقبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة. مجلة “ذا نوليدج ريفيو” أكتوبر 2018. 66 – 67. الرابط: http://magazine.theknowledgereview.com/The-10-Best-Value-Institutes-In-UAE-2018-October2018/#page=69
أستاذ مساعد
تهدف أكاديمية الشارقة التعليمية إلى نشر ثقافة التحسين المستمر في جميع المؤسسات التعليمية.