د. أحمد سمسار

أستاذ مساعد، قسم تعليم المعلمين

  • دكتورا في التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، جامعة ولاية فلوريدا، 2016
  • ماجستير في التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، جامعة دايتون، 2013
  • بكالوريوس التربية في مرحلة الطفولة المبكرة، جامعة مرمرة، 2009

يتمتع الدكتور أحمد سمسار بخبرة تزيد عن 14 عامًا في مجال التعليم. حيث عمل في السنوات الأولى من حياته المهنية مدرسًا لمرحلة ما قبل الروضة، ومديرًا لمدرسة رياض الأطفال، ورئيسًا لقسم دراسات التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، ودرّس وأرشد طلاب المرحلة الجامعية والدراسات العليا في الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا.

درّس الدكتور سمسار عدة صفوف عبر الإنترنت وفي الحرم الجامعي وبالنمط الهجين. كما عمل مع منظمة اليونيسف والبلديات المحلية الأخرى لتحسين فهم المعلمين للتعليم الشامل وتعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ومهارات الأطفال في القرن الحادي والعشرين. قدم الدكتور سمسار دورات تدريبية للآباء الصوماليين لفهم التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة في الولايات المتحدة خلال عمله مع منظمة United Way of Central Minnesota، ولأولياء الأمور الأتراك خلال عمله مع منظمة اليونيسف ومؤسسات التنمية في تركيا لتحسين فهم التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة في تركيا. عمل الدكتور سمسار على تحرير كتب عديدة حول تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في السنوات الأولى، وتعليم العلوم للآباء والأمهات والأطفال، ومهارات القرن الحادي والعشرين للأطفال.

يعمل الدكتور سمسار حاليًا عضواً في هيئة تحرير ومراجعاً في مجلات وطنية ودولية مختلفة. تشمل اهتماماته البحثية: تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) في السنوات الأولى، وتعليم التكنولوجيا، وتعليم العلوم في السنوات الأولى، والتعليم الشامل في السنوات الأولى، وتعليم أولياء الأمور، والتعليم متعدد الثقافات، والتعليم في الهواء الطلق في السنوات الأولى، والأبحاث النوعية، والأبحاث الكمية، ودراسات المنهج المختلط.

أحدث المنشورات

    • Konca, A.S, Izci, B. & Simsar, A. (2023). Evaluating popular STEM applications for young children. European Early Childhood Education Research Journal, https://doi.org/10.1080/1350293X.2023.2221414

    • Mart, M., Simsar, A., & Uyanik, G. (2022). The playground perception of Syrian refugee children. Child Indicators Research, 15(1), 349–372.

    • Simsar, A. (2021). Young children’s ecological footprint awareness and environmental attitudes in Turkey. Child Indicators Research, 14(4), 1387–1413

د. أحمد سمسار

أستاذ مساعد، قسم تعليم المعلمين