مسرع تحسين المدارس

سبتمبر 2024؛ مستمر

سنة دراسية واحدة

اللغة الإنجليزية, اللغة العربية

اسم البرنامج

مسرع تحسين المدارس

طريقة تقديم المساق

يصمم حسب الطلب

موعد بدء البرنامج التالي

سبتمبر 2024؛ مستمر

مدة المساق

سنة دراسية واحدة

الشهادة الممنوحة

شهادة إكمال من الأكاديمية

اللغة

اللغة الإنجليزية, اللغة العربية

الكلفة

"المرحلة الأولى: ٣٦٠,٠٠٠ درهم إماراتي. المرحلة الثانية: ١٣٠,٠٠٠ درهم إماراتي. المرحلة الثالثة: تعتمد التكلفة على عدد الأفراد المسجلين في المساقات المختارة (تكلفة الفرد للمساق الواحد: ٤,٦٠٧.٥ درهم إماراتي)."

الوصف

يجمع هذا البرنامج بشكل فريد بين تحليل البيانات المفصل، وأطر العمل المصممة خصيصًا، وتنمية المهارات القابلة للقياس لتلبية الاحتياجات المحددة للمدارس. يمكن للمدارس تحقيق تحسينات كبيرة في فعالية التعليم ونتائج الطلاب من خلال تعزيز النمو المهني المستمر وبناء مجتمعات التعلم المنظمة، ما يعزز أداءها بشكل مباشر في عمليات التفتيش المدرسية.

الغرض

يهدف برنامج المسرع إلى تمكين فرق المدارس من تحسين ممارساتها التعليمية من خلال تحليل شامل للبيانات، وأطر عمل مُصممة خصيصًا، وتنمية مهارات قابلة للقياس. سيحقق المشاركون نموًا مهنيًا مستمرًا باتباع مسارات تعلم محددة والانخراط في مجتمعات تعلم هيكلية. يهدف البرنامج إلى ضمان تقدم قابل للقياس في مجالات التركيز الرئيسية، ما يُحسّن في نهاية المطاف فعالية التعليم ونتائج الطلاب. ستُوجه تقييمات التقييم والتقارير المُفصلة التحسينات المستمرة وتدعم مشاركة أصحاب المصلحة.

مخرجات التعلم

(1) سيكتسب فريق المدرسة فهمًا شاملاً لنقاط القوة في المدرسة ومجالات التحسين من خلال تقرير تحليل البيانات المفصل المطور بشكل مشترك.
(2) سيطور فريق المدرسة ويستخدم إطار عمل مخصصًا مع مناهج قائمة على المهارات قابلة للقياس لتعزيز الممارسات التعليمية ودعم تعلم الطلاب الفعال.
(3) سيتم اتباع مسارات تعليمية محددة، بما في ذلك الأهداف والمعالم والنتائج القابلة للقياس للتطوير المهني، ما يسمح للمشاركين بتتبع التقدم والتحسينات في مهاراتهم وفعالية التدريس.
(4) سيتم ملاحظة التقدم القابل للقياس عبر عشرة مجالات تركيز رئيسية، وتتبعه باستخدام مؤشرات قابلة للقياس.
(5) ستعمل مجتمعات التعلم المنظمة والمدعومة بعناية على تسريع التعلم الفردي وتعزيز انتشار التحسينات التي تم إثباتها واستخدامها من خلال المشاركة المهنية، والتي يتم قياسها من خلال معدلات المشاركة وردود الفعل.
(6) ستقيس تقييمات التقييم الشاملة فعالية جلسات التدريب، مع إعداد تقارير مفصلة وشاملة تلخص نتائج التقييم وتوصيات التحسين ومشاركتها مع أصحاب المصلحة.

التميز

برنامج مبتكر لتطوير المدارس، مصمم لتحليل شامل لأصول المدرسة ونقاط قوتها والثغرات فيها. تتيح المشاركة في هذا البرنامج لفريق شامل (يشمل القادة، والقيادات الوسطى، والمعلمين، ومساعدي المعلمين، والموظفين الإداريين، وحتى أعضاء مجلس الإدارة) وضع أطر عمل مناسبة وتطبيق التحسينات اللازمة. يتضمن البرنامج تدريبًا شاملًا للمعلمين والقادة في إدارة التغيير، وعلوم التحسين، والقيادة، ومهارات استشراف المستقبل. تشمل مجالات التطوير الرئيسية التواصل، والتوجيه، والتدريب، والنمو المؤسسي، والعمل الجماعي. يتألف البرنامج من ثلاث مراحل: جمع البيانات وتحليلها، وإنشاء الإطار، والتنفيذ والتدريب. ستكون المدارس التي تُكمل البرنامج أكثر جاهزيةً لإتقان إطار عمل التفتيش المدرسي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

التوقعات من المشاركين

المشاركة الكاملة من قيادة المدرسة والمعلمين في جميع مراحل البرنامج الثلاث.

متطلبات القبول

مدرسة، خاصة أو حكومية، مرخصة ونشطة في دولة الإمارات العربية المتحدة، .