مجتمعات التعلم: القيادات الوسطى

سبتمبر 2024 (لكن يمكن للمشاركين البدء في أي وقت)

مستمر، جلستين تدريبيتين شهريًا

اللغة الإنجليزية مع ترجمة فورية باللغة العربية

اسم البرنامج

مجتمعات التعلم: القيادات الوسطى

طريقة تقديم المساق

عبر الإنترنت, وجاهي

موعد بدء البرنامج التالي

سبتمبر 2024 (لكن يمكن للمشاركين البدء في أي وقت)

مدة المساق

مستمر، جلستين تدريبيتين شهريًا

الشهادة الممنوحة

شهادة استكمال

اللغة

اللغة الإنجليزية مع ترجمة فورية باللغة العربية

الكلفة

السعر (75) درهمًا إماراتيًا (للشهادات، عند التسجيل على نظام إدارة التعلم)

الوصف

يتميز هذا البرنامج بتركيزه على المشاركة العملية، وعرض أفضل الممارسات في بيئة تعليمية أوسع. يستفيد المشاركون من منهجية تربوية مستجيبة مع الثقافات المختلفة ودعم شخصي، مما يُمكّن القيادات الوسطى من التفوق في أدوارهم. يُؤهلهم هذا البرنامج لدعم مختلف القيادات الوسطى والمناهج الدراسية في مدارسهم بفعالية، ما يُعزز بيئة تعليمية تعاونية وشاملة.

الغرض

يهدف هذا البرنامج إلى تزويد القيادات الوسطى ونواب المديرين الأكاديميين بالأدوات اللازمة لتدريس مديري المناهج الآخرين بفعالية، وتعزيز مجتمعات التعلم الشاملة والداعمة. ويلبي البرنامج الحاجة المتزايدة لوجود معلمين ذوي مهارات تدريس متقدمة، ما يعزز نتائج الطلاب، ويدعم ثقافة التنوع والتعلم مدى الحياة في التعليم. في نهاية البرنامج، سيصبح المشاركون مؤهلين لقيادة فرقهم وتوجيهها، والإسهام في تحسين الممارسات التعليمية وتحصيل الطلاب.

مخرجات التعلم

(1) تكييف أساليب التدريس للمتعلمين من خلال دمج استراتيجيات تعليمية متنوعة لتلبية احتياجات جميع الطلاب.
(2) فهم المناهج من خلال عملية قياس التحصيل، بما في ذلك استخدام التقييمات التكوينية والختامية لتقييم تعلم الطلاب.
(3) إيجاد بيئات تعليمية شاملة أثناء قياس تقدم الطلاب، والتأكد من شعور جميع الطلاب بالتقدير والدعم في رحلتهم التعليمية.
(4) إظهار الكفاءة في إدارة القيادات الوسطى والمعلمين وقيادتهم، والتأثير على الإدارة العليا في التطبيق الفعال لواجباتهم، وتعزيز بيئة تعليمية تعاونية وفعالة.

التميز

يستهدف هذا البرنامج تطوير استراتيجيات للقيادات الوسطى ونواب مديري المدارس، مع التركيز على الإعداد والتنفيذ والتقييم وأساليب التدريس الفعالة. ويهدف إلى تزويد القيادات الوسطى بالمهارات اللازمة ليصبحوا مديري مناهج فعّالين في المدارس. ويتبع البرنامج نموذج تدريب المدربين، مما يُمكّن المشاركين من تطوير مهاراتهم ونقل معارفهم إلى القيادات الوسطى الأخرى في مؤسساتهم. وسيتم إعداد المشاركين الذين يُكملون البرنامج لتولي أدوار قيادية مُحسّنة ودفع عجلة تحسين المناهج الدراسية في مدارسهم.

التوقعات من المشاركين

يُتوقع من المشاركين الانخراط في نقاشات وجاهية وعبر الإنترنت، وتطبيق المفاهيم التي يطرحها المساق في ممارساتهم التدريسية. كما يجب على المشاركين الالتزام باستخدام التدريب لتعزيز القدرات في مدارسهم.