- +971 6 506 2222
- اتصل بنا
شهادة كامبردج الدولية في التدريس باستخدام التقنيات الرقمية
مباشر عبر الإنترنت
سبتمبر 2024
16 أسبوعاً
شهادة من جامعة كامبردج
اللغة الإنجليزية, اللغة العربية
2835
يتميز هذا المساق بتمكين المعلمين من تجربة التقنيات الرقمية والابتكار فيها ضمن سياقاتهم الخاصة. سيُحسّن المشاركون تصميمهم وممارساتهم التعليمية، ويكتسبون مهارات استخدام الأدوات الرقمية بشكل نقدي وهادف. يدعم المساق التطوير المهني، ويمكّن المعلمين من دمج التقنيات الرقمية بفعالية في التعليم والتعلم، وبناء تجارب تعليمية ديناميكية وجذابة.
يهدف هذا المساق إلى تمكين المعلمين من التفاعل النقدي مع النظريات والمفاهيم والمبادئ والقضايا الرئيسية المتعلقة باستخدام التقنيات الرقمية لدعم التعليم والتعلم. سيطور المشاركون ممارسات فعّالة وتفكير ذاتي في قيادة التعلم من خلال التقنيات الرقمية. يركز المساق على فهم إمكانات التقنيات الرقمية واستخدامها لتحقيق أفضل أثر في التعليم والتعلم. في نهاية المساق، سيصبح المعلمون مؤهلين لدمج الأدوات الرقمية بفعالية، وتحسين أساليبهم التعليمية، وتحسين نتائج الطلاب.
(1) فهم المبادئ والمفاهيم والقضايا المتعلقة باستخدام التقنيات الرقمية لدعم التعلم، وتطبيقها في ممارستهم الخاصة.
(2) النظر في كيفية وسبب استخدام التقنيات الرقمية لدعم تعلم طلابهم والتحديات التي تنطوي عليها.
(3) تطوير قدرتهم على إيجاد واختيار التقنيات الرقمية المناسبة والأنشطة ذات الصلة لدعم أهداف التعلم المحددة، وإشراك الطلاب وتحفيزهم.
(4) تحسين قدرتهم على التخطيط وتنفيذ وتقييم حلقات التدريس التي تستخدم التقنيات الرقمية.
(5) تطوير مهارات الممارسة والتفكير الذاتي لمساعدتهم على تقييم وتعزيز ممارستهم الخاصة في استخدام التقنيات الرقمية.
(6) التعلم بشكل تعاوني، بدعم من زملائهم.
يُزوّد
ثلاث ساعات تدريس أسبوعيًا؛ و3 ساعات توجيه/قراءة أسبوعيًا؛ ويتوقع من المشاركين أيضًا إكمال الأنشطة في مكان عملهم وتطوير محفظة من الأدلة والممارسات والتفكير الذاتي، بما يصل إلى 3600 كلمة، لتقديمها إلى كامبردج للحصول على الشهادة.
يشترط أن يكون معلمًا ممارسًا في مدرسة؛ ويُتوقع تقديم دليل على الممارسة.
تهدف أكاديمية الشارقة التعليمية إلى نشر ثقافة التحسين المستمر في جميع المؤسسات التعليمية.