- +971 6 506 2222
- اتصل بنا
شهادة كامبردج الدولية في تدريس المتعلمين ثنائيي اللغة
مباشر عبر الإنترنت
سبتمبر 2024
16 أسبوعاً
شهادة جامعة كامبردج
اللغة الإنجليزية
2610
يتميز هذا المساق بتركيزه على الاستراتيجيات العملية لتدريس ثنائيي اللغة، ومنهجيات التدريس المستجيبة للثقافات، والدعم الشخصي للمعلمين. سيتعلم المشاركون التميز في صفوف دراسية متنوعة، واكتساب مهارات ورؤى قيّمة لتطبيق تعليم فعال لثنائيي اللغة، وإنشاء بيئات تعليمية شاملة ومراعية للثقافات. يضمن المحتوى المتخصص تجربة تعليمية فريدة ومؤثرة.
يهدف هذا المساق إلى مساعدة المعلمين على استكشاف وتطبيق أفكار ومناهج جديدة في سياقاتهم التعليمية. سيساهم المشاركون بفعالية في تطوير سياسات وممارسات تعليم ثنائيي اللغة في مدارسهم، بما في ذلك الاستخدام الفعال للغة الأم. كما يهدف المساق إلى إظهار التطور المهني من خلال تمكين المعلمين من دمج المحتوى واللغة في تعليمهم وتعلمهم. في نهاية المساق، سيتمكن المعلمون من تعزيز قدرتهم على دعم تعليم ثنائيي اللغة وتحسين ممارسات التدريس في بيئات لغوية متنوعة.
(1) التعامل النقدي مع النظريات والمفاهيم والمبادئ والتحديات الرئيسية في تعليم ثنائي اللغة.
(2) تطوير ممارسة فعالة ومتفكرة في قيادة تعلم المواد الدراسية من خلال لغة إضافية.
(3) التركيز على مساعدة المتعلمين ثنائيي اللغة على تحقيق أهداف التعلم اللغوي والمحتوى.
صُمم هذا المساق لتزويد المعلمين بالأدوات اللازمة لتدريس المتعلمين ثنائيي اللغة بفعالية، وإيجاد بيئات تعليمية شاملة وداعمة. ويسعى هذا المساق إلى تلبية الطلب المتزايد على المعلمين ذوي الخبرة في تدريس ثنائيي اللغة، وتوسيع آفاقهم المهنية، وتعزيز التنوع الثقافي في التعليم. ويتميز هذا المساق بتركيزه على الاستراتيجيات العملية لتدريس ثنائيي اللغة، ومنهجيات التدريس المستجيبة للثقافات، وتقديم الدعم الشخصي للمعلمين لينجحوا في مختلف الصفوف الدراسية.
ثلاث ساعات تدريس أسبوعيًا؛ و3 ساعات توجيه/قراءة أسبوعيًا؛ ويتوقع من المشاركين أيضًا إكمال الأنشطة في مكان عملهم وتطوير محفظة من الأدلة والممارسات والتفكير الذاتي، بما يصل إلى 3600 كلمة، لتقديمها إلى كامبردج للحصول على الشهادة.
يشترط أن يكون معلمًا ممارسًا في مدرسة؛ ويُتوقع تقديم دليل على الممارسة.
تهدف أكاديمية الشارقة التعليمية إلى نشر ثقافة التحسين المستمر في جميع المؤسسات التعليمية.