يقدم طلب التسجيل عبر الإنترنت. لبدء عملية التسجيل يرجى اتباع الخطوات التالية:
1) اضغط على رابط التسجيل
2) أنشئ ملف تعريفي
3) تحقق من حسابك
4) ابدأ ملء الطلب
فريق القبول والتسجيل متواجد لدعمك ومساعدتك للتعرف على برامج الدراسات العليا بالأكاديمية والاستفسار عن مراحل عملية القبول والتسجيل.
يجب على المتقدمين إكمال طلباتهم عبر الإنترنت (وتقديم المستندات المطلوبة) قبل الموعد النهائي للتسجيل المذكور أدناه:
الفصل الدراسي | موعد التسجيل النهائي | بدء المحاضرات | ||
فصل الخريف 2024 |
| 26 أغسطس، 2024 | ||
فصل الربيع 2025 | التسجيل المبكر: 17 أكتوبر، 2024 التسجيل النهائي: 2 ديسمبر، 2024 | 13 يناير، 2025 |
يفضل أن يتم البدء بتقديم الطلب قبل الموعد النهائي بـ 6 إلى 8 أسابيع على الأقل، كي يتم الاطلاع على المستندات الأصلية ومراجعتها، واستكمال اختبارات الكفاءة اللغوية، إلخ.
يُطلب من المتقدمين إرفاق نسخ واضحة ممسوحة ضوئياً من المستندات الأصلية الخاصة بهم كجزء من عملية تقديم الطلب عبر الإنترنت. أنواع الملفات القابلة للإرفاق هي: PDF وPNG وJPG. على أن يكون الحد الأقصى لحجم الملف المُرفق: 3 ميجا بايت.
يرجى العلم أنه سيتم قبول النسخ الإلكترونية غير المعتمدة لبدء عملية التقديم وللتسجيل عبر الإنترنت، على أن يسلم المتقدمين في وقت لاحق المستندات الأصلية المعتمدة قبل الالتحاق بأكاديمية الشارقة للتعليم.
يرجى الملاحظة أنه قد يتم طلب مستندات إضافية بناءً على مؤهلات المرشح و/أو متطلبات برنامج محدد – على سبيل المثال، يجب ترجمة أي مستندات رسمية ليست باللغتين الإنجليزية أو العربية، على أن تكون الترجمة قانونية.
ملاحظة: يمكن للمتقدمين الذين تخرجوا مؤخراً ولم يستلموا شهادات التخرج الخاصة بهم بعد، تقديم خطاب من مكتب القبول والتسجيل يؤكد تاريخ تخرجهم. هذا الخطاب لا يستبدل شهادة التخرج المصدقة والتي يجب تقديمها بمجرد استلامها، للتمكن من التسجيل في الدورات والبرامج.
يتعين على جميع المتقدمين دفع رسوم طلب غير قابلة للاسترداد بقيمة 100 درهم قبل التقديم النهائي للطلب.
تهدف أكاديمية الشارقة التعليمية إلى نشر ثقافة التحسين المستمر في جميع المؤسسات التعليمية.