الخبرة
د. كاي ماركوس تالڤيو، أستاذ مشارك ورئيس برنامج دبلوم الدراسات العليا في التعليم، وهو أيضاً أستاذ مساعد في جامعة هلسنكي بفنلندا، وتزيد خبرته في مجال التعليم عن 30 عاماً. شغل منصب كبير المحاضرين في جامعة هلسنكي من 2018-2021، حيث كان مسؤولاً عن التدريب على مهارات التفاعل، وتنمية المجموعة، وعلم النفس التربوي باللغتين الفنلندية والإنجليزية.
إلى جانب تدريس علم التربية وعلم النفس التربوي للطلاب الفنلنديين والأجانب في كلية العلوم التربوية، أشرف د. تالڤيو على اثنين من طلاب الدكتوراه وحوالي 40 طالب ماجستير وبكالوريوس. كما تَولى كذلك مسؤولية تقديم دورات التعلم المعكوس المبتكرة ورقمنتها مع فريق علم النفس التربوي منذ عام 2018. وقد أصدر 29 منشوراً علمياً دولياً وقدم 40 عرضاً تقديمياً في المؤتمرات والفعاليات العلمية الدولية منذ عام 2008.
شغل د. تالڤيو منذ عام 2008، منصب المدير العام لمكتب “تالڤيو للاستشارات والتدريب”، حيث يوفر المكتب خدمات الإدارة، والتقييم، والاستشارات، وتطبيق التعلم الاجتماعي والعاطفي، ودمج الطلاب، وبناء الفريق، والتدريب على مهارات التفاعل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم. كما قدم أكثر من 50 ورشة عمل في أكثر من 10 دول منها: الصين، جمهورية التشيك، إستونيا، فنلندا، ألمانيا، المجر، لاتفيا، لبنان، ليتوانيا، إسبانيا، والسويد.
التعليم
• بروفيسور مساعد، جامعة هلسنكي، (2019)
• دكتوراه في علم النفس التربوي، جامعة هلسنكي (2015)
• ماجستير، مدرس، جامعة هلسنكي (1991)
• مشرف العمل، 60 ساعة معتمدة 8 سبتمبر 2003 – 13 مايو 2005، معهد الرعاية الاجتماعية والصحية في إسبو، فنلندا.
الاهتمامات البحثية
يعتمد بحث د. تالڤيو على علم النفس التربوي الحديث، ويركز على التفكير التربوي للمعلمين، والتعلم الاجتماعي والعاطفي، والرفاهية العامة، واستكشاف الممارسات التي تعززهم. على سبيل المثال، يعد التحقيق في فوائد أثر التدريب على تفكير المعلمين التربوي والمتعلمين وبيئة التعلم بطريقة متعددة المنهجيات في بؤرة اهتمامه البحثي.
المنشورات الحديثة:
• تالڤيو، م. آند لونكا، ك. (2022). المناهج الدولية لتعزيز التعلم الاجتماعي والعاطفي في المدارس: إطار لتطوير استراتيجية التدريس. روتليدج وتايلور وفرانسيس.
• بيرج، م.، تالڤيو، م.، هيتاجرافي، ل.، بينيتز، آي.، كافيوني، في.، كونتي، إي.، كوادرادو، إف.، فيريرا، م.، كوشير، م.، مارتنسوني، ب.، أورناجي، في.، روديني، آي.، سوكيتي، د.، تالك، س.، آند لونكا، ك. (2021). تطوير التعلم الاجتماعي والعاطفي للمعلمين وطلابهم خلال دورة تدريبية “تعلم أن تكون مشروعاً” – في خمس دول أوروبية. الحدود في علم النفس. 1-17 الرابط: https://doi.org/10.3389/fpsyg.2021.705336
• تالڤيو، م.، آند لونكا، ك. (2019). كيف تصنع فصل دراسي مزدهر؟ بروتوكول تدخل لتعزيز التعلم الاجتماعي والعاطفي للمعلمين. تصميم وبروتوكولات التدخل النفسي الإيجابي للسياقات متعددة الثقافات (315-339). الرابط: https://doi.org/10.1007/978-3-030-20020-6_14
• تالڤيو، م.، هيتاجارفي، ل.، ماتستشيك جوك، م.، آند لونكا، ك. (2019). هل لاختبار لايون تأثير منهجي على التعلم الاجتماعي والعاطفي للمعملين؟ عينات من تسعة بلدان مختلفة. مجلة “إلكترونك جورنال اوف ريسيرش إن إديوكيشنال سيكولوجي”. 17 (2)، 465-494. https://doi.org/10.25115/ejrep.v17i48.2166
باحث زائر
تهدف أكاديمية الشارقة التعليمية إلى نشر ثقافة التحسين المستمر في جميع المؤسسات التعليمية.