د. إريك كمال هيلغندورف

أستاذ مساعد، قسم تعليم المعلمين
مدير، مركز التميز في البحث ودراسة احتياجات ذوي التعليم الخاص

  • دكتوراه، التعليم الدولي والمقارن، جامعة فاندربيلت، 2007
  • ماجستير، التعليم الدولي والمقارن، جامعة فاندربيلت
  • بكالوريوس الأدب الإنجليزي ودراسات الشرق الأوسط، جامعة تينيسي

شغل الدكتور إريك كمال هيلغندورف مؤخرًا منصب نائب رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في “مبادرة الكواد”، حيث ركز على أداء المؤسسات وتطويرها، ريادة التعليم، تطوير القيادة والخلافة، والتقدم المؤسسي والتنويع. كما شغل الدكتور هيلغندورف منصب عميد مشارك في الجامعة الأمريكية في أبوظبي حيث قام بتطوير برامج مبتكرة تعزز الأولويات الوطنية والمؤسسية للجامعة. على مدار سبع سنوات، قام بإنشاء برامج مستدامة في مجالات بناء سلسلة تعليمية من K-16، تطوير المعلمين والتطوير المهني، تطوير المدارس والمؤسسات، القيادة والهوية، التخطيط للمصادر والمؤسسات، والتقدم المؤسسي.

قبل ذلك، عمل الدكتور هيلغندورف كمدير للعمليات التعليمية في جامعة فاندربيلت في الإمارات العربية المتحدة، حيث أشرف على عدة برامج تعليمية شملت القيادة التعليمية، النماذج الخاصة بالتوجيه والتقييم، التخطيط للمسار المهني والتطوير المهني لأكثر من 20 مدرسة.

وفي وقت سابق، كان الدكتور هيلغندورف مديرًا مشاركًا للدعم الفني في المركز الوطني للأداء المعيشي (TIF) في جامعة فاندربيلت، حيث فاز بجائزة إيمي عن فيلم شارك في إنتاجه (A Matter of Principals). كما شغل منصب مدير المدارس المستقلة والاختيارية في وزارة التعليم في ولاية تينيسي، حيث وضع خطة وحصل على منحة فدرالية غير مسبوقة بقيمة 22 مليون دولار لتشجيع إنشاء وتطوير القادة، الهيئات الحاكمة والمدارس عالية الجودة. خلال أربع سنوات، ضاعف عدد المدارس المستقلة في الولاية وأسس معهد تشارتر للمدارس لقادة التعليم (CHISLE).

الدكتور هيلغندورف كاتب نشط وحائز على عدة جوائز من ضمنهاThe Atlantic Monthly  ومهرجان الإمارات للكتاب.

مجالات الخبرة

  • أداء المؤسسات
  • ريادة التعليم
  • سلسلة K-16 التعليمية
  • تطوير المدارس
  • تطوير القيادة