د. أسماء خليل عبد الله

أستاذ مساعد، قسم القيادة التربوية

  • دكتوراه في الإدارة التربوية والقيادة (التخطيط الاستراتيجي المدرسي)، الجامعة الأردنية، 2012
  • ماجستير في الإدارة والقيادة التربوية (خصخصة المدارس) الجامعة الهاشمية 2005
  • بكالوريوس علوم الإدارة العامة، جامعة اليرموك، 1988

إن الدكتورة أسماء خليل عبد الله، شخصية أكاديمية ذات خبرة في الممارسة، عملت سابقاً أستاذاً مساعد في جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة أبو ظبي. تشمل مسيرتها المهنية أعمالاً مثل: مديرة مدرسة ثانوية للطلاب الموهوبين. كما ساهمت من خلال عملها مفتشة ومستشارة تعليمية بشكل كبير في هذا المجال. تركز أبحاثها على إدارة التعليم، والتعلم عبر الإنترنت، وتطوير المعلمين، ومعالجة تراخيص المعلمين المبتكرة، وأساليب القيادة المتنوعة، وتأثير كوفيد-19 على التعليم.

أحدث المنشورات

  • عبد الله، أ. ك.، والكاوتي، أ. م. (2023). دور المعلمين في تعزيز وعي الطلاب الثقافي والتراثي في مدارس أبوظبي لمواجهة التحديات العالمية.مجلة كوجنت للعلوم الاجتماعية، 9:1.
  • عبد الله، أ. ك.، والكاوتي، أ. م. (2023). فعالية برامج التوجيه في تعزيز تعليم المعلمين الجدد وتحقيق الطلاب: مراجعة نقدية المجلة الدولية للتعلم والتدريس والبحث التربوي، المجلد 22، (العدد 5)، 493-517.
  • عبد الله، أ. ك.، إسماعيل، أ.، عبد الله، ر. ك.، والكاوتي، أ. م. (2023). تصورات الطلاب حول استخدام الندوات عبر الإنترنت في الفصول الدراسية: حالة جامعة أبوظبي. المجلة الدولية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم (IJICTE)، 19(1)، 1-17.

د. أسماء خليل عبد الله

أستاذ مساعد، قسم القيادة التربوية