يوفر البرنامج شهادة تعليمية للقادة في المدارس الابتدائية ودور الحضانة، ويقدم باللغتين العربية والإنجليزية.
يوفر البرنامج شهادة تعليمية للمعلمين في المدارس الابتدائية ودور الحضانة، ويقدم باللغتين العربية والإنجليزية.
يوفر البرنامج شهادة تعليمية لمساعدي المعلمين في المدارس الابتدائية ودور الحضانة، ويقدم باللغتين العربية والإنجليزية.
يهدف برنامج الشهادة التخصصية في التربية للطفولة المبكرة إلى بناء منظومة شاملة من القادة والمعلمين ومساعدي المعلمين لتعليم الطفولة المبكرة في دولة الإمارات العربية المتحدة. صُممت المواد التعليمية للبرامج بالتعاون مع جامعة هلسنكي، بحيث تستند على أحدث الاكتشافات والأبحاث في علم تعليم الطفولة المبكرة في فنلندا.
يساعد محتوى البرامج المعلمين على بناء بيئة تعلم للأطفال تتيح لهم الانخراط الكامل في عملية التعلم من خلال الاستفادة من طبيعتهم الفضولية والنشطة، وهو الأمر الذي له أهمية خاصة في رحلتهم نحو التعلم. وقد عملت أكاديمية الشارقة للتعليم على تعريب المحتوى وتخصيصه ليلائم السياق المحلي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
صُممت برامج الشهادات التخصصية لتزويد القادة المدرسيين والمعلمين ومساعدي المعلمين في الخدمة، بالدراسات التربوية والتدريب العملي لتطوير كفاءات القرن الحادي والعشرين للمشاركين في تعليم الطفولة المبكرة، وتمكينهم ليصبحوا معلمين مبدعين. ينخرط المشاركون في هذه البرامج في عملية تعلم ممتعة ومفيدة في الوقت نفسه، ويمكن لها أن تغير حياتهم بشكل كلي.
تضم برامجنا مدربين خبراء في مجالهم وعلى درجة عالية من الكفاءة من جميع أنحاء العالم، والذين سيقدمون خبراتهم الواسعة ومعارفهم العلمية الحديثة.
01 وحدة للتعلم المعكوس والذاتي قبل الجلسات المباشرة.
02 مجتمعات تعلم مهني وتعلم تعاوني.
03 مواد نظرية وعملية.
04 مهام عملية على المنصة الإلكترونية.
05 تقييم المهارات والمعارف والكفاءات بالتوازي مع ترخيص الطفولة المبكرة.
– حضورياً، وجهاً لوجه (تعلم مستند إلى العمل).
– تزامني عبر الانترنت (جلسات حيّة ومباشرة/ في الوقت نفسه)
– أسلوب هجين يتضمن جلسات متزامنة (في الوقت نفسه) وغير متزامنة (مسجلة مسبقاً).
1. مهام عملية واضحة؛ لتنفيذها في مكان عمل المشاركين مع فريقهم، وتعزيز التعاون بين الأسرة والمدرسة لدى أولياء الأمور كجزء من كل وحدة، بغرض المساعدة في التطبيق الفوري للنظرية التي يتعلمونها وتعزيز التواصل والاستيعاب وتجنب التفكير المنعزل.
2. تدريب/ زيارات متناوبة في الوحدات النموذجية ومهام واضحة لكل زيارة، على أن يتم الإبلاغ عنها عبر المنصة الإلكترونية. إضافة إلى ذلك، سيعمل هذا التدريب المتناوب على بناء الشبكة المهنية للمشاركين، وتوفير دعم الأقران من أجل إحداث تغيير في مكان عملهم.
3. المشروع العملي: إنشاء خطة تطوير (سيتم تأكيد المدة بناءً على الاحتياجات المحلية كجزء من عملية التوطين)، مع نتائج واضحة ومراحل ونقاط عمل وخطة متابعة، وعرض الخطة في نهاية التدريب.
تهدف أكاديمية الشارقة التعليمية إلى نشر ثقافة التحسين المستمر في جميع المؤسسات التعليمية.