دبلوم الدراسات العليا

متطلبات التسجيل

طلب التسجيل

يقدم طلب التسجيل عبر الإنترنت. لبدء عملية التسجيل يرجى اتباع الخطوات التالية:

1) اضغط على رابط التسجيل
2) أنشئ ملف تعريفي
3) تحقق من حسابك
4) ابدأ ملء الطلب

فريق القبول والتسجيل متواجد لدعمك ومساعدتك للتعرف على برامج الدراسات العليا بالأكاديمية والاستفسار عن مراحل عملية القبول والتسجيل.

المواعيد النهائية والتواريخ الهامة

يجب على المتقدمين إكمال طلباتهم عبر الإنترنت (وتقديم المستندات المطلوبة) قبل الموعد النهائي للتسجيل المذكور أدناه:

الفصل الدراسي  

موعد التسجيل النهائي

بدء المحاضرات

فصل الخريف 2022

31 يوليو، 2022

29 أغسطس، 2022

فصل الربيع 2023

1 ديسمبر، 2022

9 يناير، 2023

يفضل أن يتم البدء بتقديم الطلب قبل الموعد النهائي بـ 6 إلى 8 أسابيع على الأقل، كي يتم الاطلاع على المستندات الأصلية ومراجعتها، واستكمال اختبارات الكفاءة اللغوية، إلخ.

المستندات المطلوبة

يُطلب من المتقدمين إرفاق نسخ واضحة ممسوحة ضوئياً من المستندات الأصلية الخاصة بهم كجزء من عملية تقديم الطلب عبر الإنترنت. أنواع الملفات القابلة للإرفاق هي: PDF وPNG وJPG. على أن يكون الحد الأقصى لحجم الملف المُرفق: 3 ميجا بايت.

يرجى العلم أنه سيتم قبول النسخ الإلكترونية غير المعتمدة لبدء عملية التقديم وللتسجيل عبر الإنترنت، على أن يسلم المتقدمين في وقت لاحق المستندات الأصلية المعتمدة قبل الالتحاق بأكاديمية الشارقة للتعليم.

المستندات العامة

  • صورة ضوئية ملونة لجواز السفر
  • صورة ضوئية ملونة للهوية الإماراتية (لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين)
  • صورة ضوئية ملونة لتأشيرة الإقامة في الإمارات العربية المتحدة (للمقيمين في الإمارات العربية المتحدة)  
  • السيرة الذاتية الحالية

الوثائق الأكاديمية

  • السجلات الجامعية الأكاديمية:
    • جدول الدرجات الرسمي/ كشف الدرجات  
    • شهادة التخرج / الدبلوم (مصدقة من الجهات المختصة) *
  • جدول الدرجات الجامعية/ كشف الدرجات  
    • في حال لم تشتمل الدرجات في السجلات الأكاديمية على متوسط درجات تراكمي (CGPA) بمعدل 4.0 أو 5.0، يجب على الطالب توفير جدول الدرجات الرسمي للجامعة، وذلك لتحديد ما إذا كان مقدم الطلب مستوفي للمؤهل الأكاديمي.
       
    • يمكن الحصول على جدول الدرجات الرسمي من الجزء الأمامي أو الخلفي لكشف الدرجات/التصحيح، أو الموقع الإلكتروني للجامعة، كما يمكن أن يتم طلبه بشكل مباشر من مكتب التسجيل أو قسم القبول والتسجيل بالجامعة.  
  • درجة اختبار إجادة اللغة الإنجليزية
    • يجب إرسال تقرير الاختبار الأصلي مباشرة إلى قسم القبول والتسجيل في أكاديمية الشارقة للتعليم.  

يرجى الملاحظة أنه قد يتم طلب مستندات إضافية بناءً على مؤهلات المرشح و/أو متطلبات برنامج محدد – على سبيل المثال، يجب ترجمة أي مستندات رسمية ليست باللغتين الإنجليزية أو العربية، على أن تكون الترجمة قانونية.

ملاحظة: يمكن للمتقدمين الذين تخرجوا مؤخراً ولم يستلموا شهادات التخرج الخاصة بهم بعد، تقديم خطاب من مكتب القبول والتسجيل يؤكد تاريخ تخرجهم. هذا الخطاب لا يستبدل شهادة التخرج المصدقة والتي يجب تقديمها بمجرد استلامها، للتمكن من التسجيل في الدورات والبرامج.

التصديق
  • يجب على المتقدمين من خريجي الجامعات خارج دولة الإمارات العربية المتحدة التصديق على المستندات الرسمية من الدولة التي أتموا دراستهم فيها، نظراً لأن مصادقة الشهادة مطلوبة من قبل السلطة التعليمية المعتمدة، ووزارة الخارجية في الدولة، وسفارة الإمارات العربية المتحدة. كما يتعين على المتقدمين من خريجي جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة التصديق على المستندات الرسمية من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.
شهادة المعادلة الإماراتية
  • ييجب على المتقدمين الذين حصلوا على شهادتهم الجامعية من جامعات خارج دولة الإمارات العربية المتحدة التقدُم بطلب معادلة الشهادة وفقاً لقواعد قسم شؤون التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يتعين على جميع المتقدمين دفع رسوم طلب غير قابلة للاسترداد بقيمة 100 درهم قبل التقديم النهائي للطلب.

هل لديك استفسارات؟

اتصل بنا