د. هنادة قنبر

الخبرة

د. هنادة قنبر حاصلة على درجة الدكتوراه في الفلسفة من جامعة الشارقة. تشغل حالياً منصب الرئيس المؤسس للتعليم وأستاذ مساعد في أكاديمية الشارقة للتعليم. تمتد خبرتها على مدار 25 عاماً في خمس دول (الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمملكة المتحدة، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية). وقد شغلت العديد من المناصب ومنها: مستشار إدارة التغيير، ومستشار تحسين المدرسة، والمستشار التعليمي، ومراقب الفاعلية، ومفتش المدرسة المساعد.

عملت د. قنبر مع عدداً من الشركات الخاصة الرائدة لتطوير التعليم الدولي، كما عملت مع المؤسسات الحكومية على المستوى الاستراتيجي. ذلك إضافةً إلى مساهمتها كأحد أعضاء الفريق المسؤول عن تأليف ومراجعة ستة أطر عمل من ضمنها: إطار التفتيش، وإطار التقييم في التعليم، وإطار التحول الرقمي في التعليم.

حصلت د. قنبر على العديد من الاعتمادات في القيادة والتدريب منها: مدرب قيادة معتمد من الكلية الوطنية للقيادة المدرسية في الإمارات العربية المتحدة، ومدرب ومدرس معتمد من هيئة إيديكسيل. كما حصلت على جائزة بيرسون عن فئة التنويه الخاص، وعملت كمُحكماً ومُطوراً للجوائز النموذجية في الشارقة، وشاركت في تفتيش أكثر من 300 مدرسة.

الاهتمامات البحثية
تشمل الاهتمامات البحثية لدكتورة هنادة موضوعات تتعلق بتحليل التعلم المتقدم في قطاع التعليم لكل من القطاع الحكومي والخاص.

Dr. Hunada Kanbar

د. هنادة قنبر

أستاذ مساعد