د. محمد رزق الله

أستاذ مساعد، قسم تعليم المعلمين

  • دكتوراه في المناهج والتدريس (STEM Education)، جامعة مينيسوتا، 2017
  • ماجستير في التربية الدولية والمقارنة، السياسات والتخطيط، الجامعة الأمريكية بالقاهرة، 2013
  • بكالوريوس فيزياء، الجامعة الأمريكية بالقاهرة، 2010

يتمتع الدكتور محمد رزق الله بخبرة تزيد عن عشر سنوات في مجال التعليم، حيث عمل مدرساً لطلاب الدراسات العليا في دبلوم المعلمين المحترفين في الجامعة الأمريكية في القاهرة. وطوّر ودرّس ودرّب مدربين في مسار STEAM (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات) في هذا البرنامج. عمل الدكتور رزق الله أيضًا مديراً لمشروع بكالوريوس إدارة الأعمال في اللغة العربية في جامعة الشعب.

إلى جانب عمله مع الجامعات، عمل مستشاراً لأكثر من 20 مدرسة في القاهرة، مصر، على تطوير المناهج الدراسية والسياسات، وتدريب المعلمين والقادة، فضلاً عن الإشراف على تطوير البرامج والأقسام الجديدة في مختلف المدارس. وقد عمل مؤخرًا مستشاراً لمنظمة اليونيسف لإجراء بحث للتحقيق في مواقف الفتيات نحو مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وفي مشروع آخر لتدريب المعلمين اللاجئين في مجتمعات مختلفة.

أحدث المنشورات

    • Purinton, T., Skaggs, J., Rizkallah, M. W., & Ammar, A. A. (2022). Knowledge Mobility is the New Internationalization: Guiding Educational Globalization One Educator at a Time. Rowman & Littlefield.
    • Rizkallah, M., Karahan, E., Hassan, A., Sorri, D., Away, H., & Serag, H. (2019). AGORA: A Gamified Interactive Educational Mobile Application.

د. محمد رزق الله

أستاذ مساعد، قسم تعليم المعلمين