د. أسماء خليل عبد الله

أستاذ مساعد، قسم القيادة التربوية

  • دكتوراه في الإدارة التربوية والقيادة (التخطيط الاستراتيجي المدرسي)، الجامعة الأردنية، 2012
  • ماجستير في الإدارة والقيادة التربوية (خصخصة المدارس) الجامعة الهاشمية 2005
  • بكالوريوس علوم الإدارة العامة، جامعة اليرموك، 1988

إن الدكتورة أسماء خليل عبد الله، شخصية أكاديمية ذات خبرة في الممارسة، عملت سابقاً أستاذاً مساعد في جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة أبو ظبي. تشمل مسيرتها المهنية أعمالاً مثل: مديرة مدرسة ثانوية للطلاب الموهوبين. كما ساهمت من خلال عملها مفتشة ومستشارة تعليمية بشكل كبير في هذا المجال. تركز أبحاثها على إدارة التعليم، والتعلم عبر الإنترنت، وتطوير المعلمين، ومعالجة تراخيص المعلمين المبتكرة، وأساليب القيادة المتنوعة، وتأثير كوفيد-19 على التعليم.

أحدث المنشورات

    • Abdallah, A. K.  & Alkaabi, A. M.  (2023). Role of teachers in reinforcing students’ cultural and heritage awareness at Abu Dhabi schools to meet global challenges, Cogent Social Sciences, 9:1.
    • Abdallah, A. K., & Al-Kaabi, A. M. (2023). Induction Programs’ Effectiveness in Boosting New Teachers’ Instruction and Student Achievement: A Critical Review. International Journal of Learning, Teaching and Educational Research, Vol. 22, (No. 5), 493-517. 
    • Abdallah, A. K., Ismail, O., Abdallah, R. K., & Alkaabi, A. M. (2023). Perceptions of Students About the Use of Webinars in Classrooms: A Case of Abu Dhabi University. International Journal of Information and Communication Technology Education (IJICTE), 19(1), 1-17.

د. أسماء خليل عبد الله

أستاذ مساعد، قسم القيادة التربوية