الشهادة التخصصية في التعليم للطفولة المبكرة للمعلمين (ECEC Teachers)

سبتمبر 2024 (بداية إضافية في يناير 2025)

15 أسبوعاً

اللغة الإنجليزية, اللغة العربية

اسم البرنامج

الشهادة التخصصية في التعليم للطفولة المبكرة للمعلمين (ECEC Teachers)

طريقة تقديم المساق

هجين

موعد بدء البرنامج التالي

سبتمبر 2024 (بداية إضافية في يناير 2025)

مدة المساق

15 أسبوعاً

الشهادة الممنوحة

شهادة من المركز الوطني للمؤهلات (المستوى الخامس من منظومة المؤهلات الوطنية 2024)

اللغة

اللغة الإنجليزية, اللغة العربية

الكلفة

السعر 7,840 درهم إماراتي + رسوم التسجيل 100 درهم إماراتي + 5% ضريبة القيمة المضافة

الوصف

يعد هذا البرنامج الأول من نوعه لمنح شهادات المستوى السادس المتخصصة لمعلمي الحضانات ومدارس الحلقة الأولى، بفضل التعاون مع جامعة هلسنكي واعتماده من المركز الوطني للمؤهلات. يكتسب المشاركون معارف ومهارات متقدمة مصممة خصيصًا للتعليم المبكر، ما يضمن إعدادهم الجيد لتقديم تعليم فعال عالي الجودة.

الغرض

يهدف هذا البرنامج إلى صقل مهارات المعلمين في مجال تعليم الطفولة المبكرة، من خلال تدريبهم نظريًا وعمليًا على أحدث الممارسات والأساليب الناجحة والمثبتة علميًا في التدريس والتعليم في الحضانات ومدارس الحلقة الأولى. ويهدف إلى تعزيز معارف المعلمين ومهاراتهم، وضمان تأهيلهم لتقديم تعليم عالي الجودة، وتهيئة بيئات تعليمية إيجابية للأطفال الصغار.

مخرجات التعلم

(1) تطوير ممارسات تربوية وبيئات تعليمية مبتكرة ومبنية على الأدلة لتعزيز مشاركة الطلاب ونتائج التعلم.
(2) إظهار فهم عميق لعلم الأعصاب التربوي وتطبيقه في تطوير لغة الطفولة المبكرة لدعم تجارب التعلم المثلى للأطفال الصغار.
(3) معالجة التنوع والدمج في تعليم الطفولة المبكرة من خلال إنشاء بيئات تعليمية عادلة ومستجيبة ثقافيًا.
(4) الانخراط في ممارسات تفكير وتحسين مستمر لصقل استراتيجيات التدريس وتحسين نتائج الطلاب.
(5) تعزيز التعليم والرعاية الجيدة في تعليم الطفولة المبكرة من خلال الالتزام بأفضل الممارسات والمعايير.
(6) تعزيز التعلم مدى الحياة والنمو لدى متخصصي تعليم الطفولة المبكرة من خلال التطوير المهني وفرص التعلم المستمر.
(7) الالتزام بقوانين ولوائح تعليم الطفولة المبكرة في دولة الإمارات العربية المتحدة لضمان الامتثال والمعايير العالية للممارسة.
(8) الامتثال للوائح الصحة والسلامة في بيئات الطفولة المبكرة لضمان سلامة ورفاهية الأطفال.
(9) تحديد أهداف التعلم مدى الحياة للنمو المهني للفرد للبقاء مطلعاً وفعالًا في مجال تعليم الطفولة المبكرة.

التميز

صُمم هذا البرنامج التخصصي من أجل المعلمين العاملين في الحضانات ومدارس الحلقة الأولى. يتألف البرنامج من اثنتي عشرة وحدة دراسية حول تنمية الطفولة، ومنهجيات تعليم الطفولة المبكرة، ودور معلمي مرحلة الطفولة المبكرة كعوامل نمو، وعلم الأعصاب في مرحلة الطفولة وتطور اللغة. يهدف البرنامج إلى تزويد المعلمين بالمعارف والمهارات اللازمة لتعزيز تنمية وتعليم الطفولة المبكرة. سيُهيئ البرنامج مستكمليه لتطبيق أساليب تربوية متقدمة والمساهمة في تنمية الأطفال الصغار.

التوقعات من المشاركين

(1) حضور ما لا تقل عن 85% من الجلسات المباشرة.
(2) تنفيذ ما لا يقل عن 85% من المهام والملفات المطلوبة.
(3) تحقيق ما لا يقل عن 60% في الدرجات النهائية.

متطلبات القبول

"(1) شهادة جامعية في أي تخصص أو ما يعادلها.
(2) منصب قيادي نشط في مدرسة ابتدائية أو حضانة.
(3) إجادة اللغة العربية أو الإنجليزية، حسب لغة التدريس المختارة.
(4) بيان شخصي من 500 كلمة.
ملاحظة: استيفاء هذه المتطلبات لا يضمن قبول التسجيل."