شهادة كامبردج الدولية في التدريس باستخدام التقنيات الرقمية

سبتمبر 2024

16 أسبوعاً

اللغة الإنجليزية, اللغة العربية

اسم البرنامج

شهادة كامبردج الدولية في التدريس باستخدام التقنيات الرقمية

طريقة تقديم المساق

مباشر عبر الإنترنت

موعد بدء البرنامج التالي

سبتمبر 2024

مدة المساق

16 أسبوعاً

الشهادة الممنوحة

شهادة من جامعة كامبردج

اللغة

اللغة الإنجليزية, اللغة العربية

الكلفة

2835

الوصف

يتميز هذا المساق بتمكين المعلمين من تجربة التقنيات الرقمية والابتكار فيها ضمن سياقاتهم الخاصة. سيُحسّن المشاركون تصميمهم وممارساتهم التعليمية، ويكتسبون مهارات استخدام الأدوات الرقمية بشكل نقدي وهادف. يدعم المساق التطوير المهني، ويمكّن المعلمين من دمج التقنيات الرقمية بفعالية في التعليم والتعلم، وبناء تجارب تعليمية ديناميكية وجذابة.

الغرض

يهدف هذا المساق إلى تمكين المعلمين من التفاعل النقدي مع النظريات والمفاهيم والمبادئ والقضايا الرئيسية المتعلقة باستخدام التقنيات الرقمية لدعم التعليم والتعلم. سيطور المشاركون ممارسات فعّالة وتفكير ذاتي في قيادة التعلم من خلال التقنيات الرقمية. يركز المساق على فهم إمكانات التقنيات الرقمية واستخدامها لتحقيق أفضل أثر في التعليم والتعلم. في نهاية المساق، سيصبح المعلمون مؤهلين لدمج الأدوات الرقمية بفعالية، وتحسين أساليبهم التعليمية، وتحسين نتائج الطلاب.

مخرجات التعلم

(1) فهم المبادئ والمفاهيم والقضايا المتعلقة باستخدام التقنيات الرقمية لدعم التعلم، وتطبيقها في ممارستهم الخاصة.
(2) النظر في كيفية وسبب استخدام التقنيات الرقمية لدعم تعلم طلابهم والتحديات التي تنطوي عليها.
(3) تطوير قدرتهم على إيجاد واختيار التقنيات الرقمية المناسبة والأنشطة ذات الصلة لدعم أهداف التعلم المحددة، وإشراك الطلاب وتحفيزهم.
(4) تحسين قدرتهم على التخطيط وتنفيذ وتقييم حلقات التدريس التي تستخدم التقنيات الرقمية.
(5) تطوير مهارات الممارسة والتفكير الذاتي لمساعدتهم على تقييم وتعزيز ممارستهم الخاصة في استخدام التقنيات الرقمية.
(6) التعلم بشكل تعاوني، بدعم من زملائهم.

التميز

يُزوّد

التوقعات من المشاركين

ثلاث ساعات تدريس أسبوعيًا؛ و3 ساعات توجيه/قراءة أسبوعيًا؛ ويتوقع من المشاركين أيضًا إكمال الأنشطة في مكان عملهم وتطوير محفظة من الأدلة والممارسات والتفكير الذاتي، بما يصل إلى 3600 كلمة، لتقديمها إلى كامبردج للحصول على الشهادة.

متطلبات القبول

يشترط أن يكون معلمًا ممارسًا في مدرسة؛ ويُتوقع تقديم دليل على الممارسة.