- +971 6 506 2222
- اتصل بنا
القيادة التنظيمية
مباشر عبر الإنترنت
سبتمبر 2024 (بدايات إضافية في نوفمبر 2024، ويناير 2025، وأبريل 2025)
8 أسابيع
شهادة استكمال من الأكاديمية
اللغة الإنجليزية
360
يتميز هذا المساق بمنهج عملي فريد، حيث يوفر أدوات عملية للتقييم الذاتي الشامل للمدارس والتخطيط للتحسين. يستفيد المشاركون من فرص قياس وتعزيز الفعالية الجماعية للمعلمين، ومصادر التحسين في المدرسة، والتخطيط للتحسين.
يهدف هذا المساق إلى تزويد قادة المدارس بالمهارات والمعارف اللازمة لتحقيق تحسين مدرسي فعال. سيتمكن المشاركون من تعزيز قدراتهم على اتخاذ القرارات، من خلال استخدام الأدوات التحليلية وتطبيق النظرية التنظيمية. ويؤكد المساق على أهمية اختيار البيانات والمقاييس المناسبة لعمليات التقييم الذاتي والتحسين، ما يعزز فهم الترابط بين التقييم الذاتي وتحسين المدرسة والتحسين المستمر. وفي نهاية المطاف، سيصمم المشاركون ويطورون أدوات ونماذج عملية لدعم التقييم الذاتي المستمر والتخطيط الاستراتيجي، ما يضمن استمرارية التقدم والتميز المستدامين في مدارسهم.
(1) استخدام الأدوات التحليلية لتفسير تعقيد المدرسة فيما يتعلق بأهداف التحسين. (2) تطبيق معرفة النظرية التنظيمية على إجراءات تحسين المدرسة، بحيث يحسن قائد المدرسة جودة صنع القرار.
(3) اختيار وتطبيق البيانات والمقاييس المناسبة لاستخدامها مع عمليات التقييم الذاتي وتحسين المدرسة.
(4) فهم العلاقة بين التقييم الذاتي وتحسين المدرسة، وكذلك بين تحسين المدرسة والتحسين المستمر.
(5) تصميم وتطوير الأدوات والقوالب لدعم التقييم الذاتي وتخطيط تحسين المدرسة في مدارسهم المعنية.
يُزوّد
ساعتان في الأسبوع (يتطلب المشاركة النشطة في جميع الجلسات، حيث يتشارك الطلاب أفكارهم ونجاحاتهم المطبقة إلى مدارسهم؛ ويتضمن المساق تقييمًا تعليميًا نهائيًا)
لا ينطبق
تهدف أكاديمية الشارقة التعليمية إلى نشر ثقافة التحسين المستمر في جميع المؤسسات التعليمية.