حضانات الشارقة

الأسئلة الشائعة

مرحباً بكم في صفحة الأسئلة الشائعة لحضانات الشارقة! تهدف هذه الصفحة إلى الإجابة على الأسئلة الأكثر شيوعاً فيما يتعلق بخدمات القبول والتسجيل في الحضانات. إذا لم تجدوا الإجابة المناسبة لسؤالكم، فلا تترددوا في التواصل مع فريق أكاديمية الشارقة للتعليم

تفتح أكاديمية الشارقة للتعليم أبواب التسجيل في المرحلة الأولى في حضانات الشارقة من 1 يوليو وحتى 15 يوليو 2023، وسيتم الإعلان عن آلية التسجيل، والرسوم الدراسية، وغيرها من التفاصيل في الموعد المحدد.

يمكنك تقديم المستندات والأوراق المطلوبة مباشرة عقب التسجيل، كما يمكنك اختيار 3 حضانات بحد أقصى لكل طفل.

لن يؤخذ وقت تقديم الطلب بعين الاعتبار عند اتخاذ قرار القبول.

يمكن لأولياء الأمور التسجيل وتقديم المستندات اللازمة من داخل أو خارج الدولة. ولكن يتحتم على أولياء الأمور المتواجدين خارج الدولة تقديم رقم هاتف إماراتي مُفعّل لتلقي الإشعارات الخاصة بالتسجيل عبر الرسائل النصية القصيرة.

يجب على الراغبين في التسجيل في حضانات الشارقة تقديم نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بالوالدين والطفل، ونسخة من شهادة ميلاد الطفل، ونسخة من خلاصة القيد، ونسخة من جواز السفر الخاص بالوالدين والطفل، وفاتورة الكهرباء والماء والغاز للمنزل، وصورة شخصية للطفل، وخطاب التوظيف (شهادة لمن يهمه الأمر) من جهة عمل الأم والأب، ودفتر التطعيمات.

ستتم مراجعة جميع الطلبات، وسيتم إخطار أولياء الأمور إذا ما احتاجت المعلومات المقدمة للتحديث حال حدوث خطأ.

سيتم حفظ مقد الطفل ولكن سيتعين على جميع أولياء الأمور المسجلين مسبقاً إعادة تقديم بيانات أطفالهم على منصة التسجيل الجديدة التابعة لأكاديمية الشارقة للتعليم. 

سيتم استخدام مصفوفة النقاط وفقاً لمعايير الأهلية، والتي تشمل: الحالات الخاصة لأولياء الأمور، وحالة العمل وجهة التوظيف، والتركيبة السكانية، وموقع المنزل والعمل، وحالة دراسة الأخوة، وما إلى ذلك.

سيتلقى أولياء أمور المتقدمين إشعاراً بالبريد الإلكتروني وعبر الرسائل النصية القصيرة لتأكيد حصول الطفل/ الطفلة على المقعد.

سيتم تأكيد حجز المقعد في بداية شهر أغسطس 2023.

يمكن لأولياء الأمور تأكيد القبول ودفع الرسوم عبر الإنترنت، ولا يستوجب ذلك تواجدهم في الدولة.

لن يطلب من أولياء الأمور تقديم أي تقرير طبي خلال فترة القبول، ولكن سيُطلب منهم إعطاء الموافقة الصحية أثناء التسجيل.

يجب على المتقدمين دفع رسوم حجز المقعد وقيمتها (800 درهم إماراتي غير مستردة)، وذلك في غضون أربعة أيام من تاريخ تلقي إشعار تخصيص المقعد لتأكيد القبول. سيتم احتساب المبلغ ضمن رسوم التسجيل الفصلية للطفل.

سيتم الإعلان عن آلية النقل بعد الانتهاء من عميلة التسجيل في حال توفر شواغر في حضانات الشارقة.

مازالت حضانة السيوح في طور التجهيز، وسيتم الإعلان عن موعد افتتاحها عبر المنصات الرسمية للحضانات.

سيتم فتح نظام حجز المقعد لجميع موظفين حكومة الشارقة وغيرها. 

يبدأ سن التسجيل من ثلاثة أشهر وحتى سن القبول في رياض الأطفال.

سيبدأ التسجيل في حضانات الشارقة للفصل الدراسي الأول لعام 2023 من 1 يوليو إلى 15 يوليو

للمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل معنا يومياً من الساعة 7 صباحاً وحتى 9 مساءً، على الرقم 05 800 800