- +971 6 506 2222
- اتصل بنا
أسس تميز وتمكين المعلمين الجدد
تعلم إلكتروني ذاتي
7 أسابيع
شهادة استكمال من الأكاديمية
اللغة الإنجليزية, اللغة العربية
100
يتميز هذا المساق بمنهج تمهيدي مُركّز، يُقدّم رؤى عملية ويُسلّط الضوء على مساراتٍ لمزيدٍ من الاستكشاف. يُوفّر هذا المساق نقطة انطلاقٍ سهلةٍ للمعلمين للتعرف على المعايير الخاصة بالمعلمين في دولة الإمارات العربية المتحدة وأحدث الاتجاهات في تقنية التعليم، ما يُسهّل عملية الانتقال إلى مدارس دولة الإمارات العربية المتحدة.
الهدف الرئيسي لهذا المساق هو تعريف المعلمين الجدد بالمهارات والمفاهيم الأساسية اللازمة للنجاح في الصفوف الدراسية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويهدف إلى توفير أساس وتوجيه المعلمين نحو فرص تطوير مهني إضافية لمواصلة نموهم واندماجهم في نظام التعليم المحلي.
(1) اكتساب فهم أولي لتقنيات إدارة الصف الدراسي لتعزيز بيئات التعلم الإيجابية. (2) التعرف على استراتيجيات تعليمية متنوعة لتلبية احتياجات الطلاب، مع إرشادات حول كيفية استكشاف هذه الاستراتيجيات بشكل أكبر.
(3) تعلم أساسيات دمج التقنية التعليمية في الدروس وأين يمكن تعميق خبرتهم.
(4) تطوير استراتيجيات أولية لإشراك الطلاب في عملية التعلم ومعرفة مكان إيجاد موارد إضافية.
(5) فهم أهمية التعليم المتمايز للمتعلمين المتنوعين، مع توصيات للتعلم المستقبلي.
(6) التفكير في ممارساتهم التعليمية المبكرة وتشجيعهم على مواصلة التطوير المهني.
صُمم هذا المساق التدريبي التمهيدي لدعم المعلمين الجدد في بداية مسيرتهم المهنية في مدارس دولة الإمارات العربية المتحدة. يُقدم المساق فهمًا أولياً للمهارات الأساسية، بما في ذلك إدارة الصف، وأساليب التدريس، وإشراك الطلاب، ودمج التكنولوجيا، مع الالتزام بمعايير التدريس في دولة الإمارات العربية المتحدة. سيُرشد المساق المشاركين إلى مصادر إضافية للتعلم الأعمق والتكامل في مدارس دولة الإمارات العربية المتحدة.
ساعتان في الأسبوع (غير متزامنة) على مدى 7 أسابيع (أو بالوتيرة التي تناسبك)؛يشمل المساق الاختبارات الإلكترونية؛ كما يمكن للمشاركين التفاعل مع بعضهم عبر الإنترنت بشكل غير متزامن.
تهدف أكاديمية الشارقة التعليمية إلى نشر ثقافة التحسين المستمر في جميع المؤسسات التعليمية.