الشهادة التخصصية في التعليم للطفولة المبكرة للقادة (ECEC Leaders)

سبتمبر 2024 (بداية إضافية في يناير 2025)

15 أسبوعاً

اللغة الإنجليزية, اللغة العربية

اسم البرنامج

الشهادة التخصصية في التعليم للطفولة المبكرة للقادة (ECEC Leaders)

طريقة تقديم المساق

هجين

موعد بدء البرنامج التالي

سبتمبر 2024 (بداية إضافية في يناير 2025)

مدة المساق

15 أسبوعاً

الشهادة الممنوحة

شهادة من المركز الوطني للمؤهلات (المستوى الخامس من منظومة المؤهلات الوطنية 2024)

اللغة

اللغة الإنجليزية, اللغة العربية

الكلفة

السعر 8,800 درهم إماراتي + رسوم التسجيل 100 درهم إماراتي + 5% ضريبة القيمة المضافة

الوصف

يُعد هذا البرنامج الأول من نوعه لمنح شهادات متخصصة من المستوى السادس لقيادات الحضانات ومدارس الحلقة الأولى، وهو برنامج فريد من نوعه بفضل التعاون مع جامعة هلسنكي واعتماده من المركز الوطني للمؤهلات. يُزود هذا البرنامج القادة بمهارات ومعارف متقدمة تعزز قدرتهم على إدارة وإلهام الفرق التعليمية بفعالية.

الغرض

يهدف هذا البرنامج إلى صقل مهارات القادة في مجال تعليم الطفولة المبكرة من خلال تدريبهم نظريًا وعمليًا على أحدث الممارسات والمناهج الناجحة والقائمة على الأدلة في إدارة وتعليم الطفولة المبكرة في الحضانات ومدارس الحلقة الأولى. كما يهدف إلى تطوير قدرات القادة على الإشراف الفعال على برامج تعليم الطفولة المبكرة وتحسينها، وتعزيز أفضل الممارسات والمعايير العالية في بيئات التعلم المبكر.

مخرجات التعلم

(1) تحليل وتقييم الثقافة التنظيمية والقيادة في بيئات التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة لتحديد نقاط القوة ومجالات التحسين.
(2) تنفيذ استراتيجيات التحسين المؤسسي في لتعزيز الفعالية والكفاءة.
(3) تعزيز المهنية والتعاون في بيئات تعليم الطفولة المبكرة من خلال تعزيز ثقافة التعلم المستمر والعمل الجماعي.
(4) تطوير الممارسات التربوية وبيئات التعلم المبتكرة والمبنية على الأدلة لدعم مشاركة الطلاب ونتائج التعلم.
(5) إظهار فهم عميق لعلم الأعصاب في التعليم وتطبيقه في تطوير لغة الطفولة المبكرة لبناء تجارب تعليمية مثالية للأطفال الصغار.
(6) معالجة التنوع والدمج في بيئات تعليم الطفولة المبكرة من خلال إنشاء بيئات تعليمية عادلة ومستجيبة ثقافيًا.
(7) الانخراط في ممارسات تفكير ذاتي وتحسين مستمر لصقل استراتيجيات التدريس وتحسين نتائج الطلاب.
(8) تعزيز التعليم والرعاية الجيدة في بيئات تعليم الطفولة المبكرة من خلال الالتزام بأفضل الممارسات والمعايير.
(9) تعزيز التعلم مدى الحياة والنمو لدى الممارسين من خلال التطوير المهني وفرص التعلم المستمر.
(10) الالتزام بقوانين وأنظمة دولة الإمارات العربية المتحدة الخاصة بتعليم الطفولة المبكرة لضمان تحقيق الامتثال والمعايير العالية للممارسة.
(11) الالتزام بلوائح الصحة والسلامة في مؤسسات الطفولة المبكرة لضمان سلامة ورفاهية الأطفال.

التميز

هذا البرنامج مُصمم للقادة في الحضانات ومدارس الحلقة الأولى. يتكون البرنامج من تسع وحدات دراسية تُركز على القيادة التنظيمية، والقيادة التربوية، وقيادة التغيير، وعلم الأعصاب في الطفولة وتطور اللغة. يهدف البرنامج إلى تعزيز القدرات القيادية للمشاركين، وتمكينهم من قيادة التحسينات التعليمية وقيادة مؤسسات تعليم الطفولة المبكرة بفعالية. سيُؤهل البرنامج مستكمليه لتنفيذ تغييرات استراتيجية وقيادة مؤسساتهم نحو التميز في تعليم الطفولة المبكرة.

التوقعات من المشاركين

(1) حضور ما لا تقل عن 85% من الجلسات المباشرة.
(2) تنفيذ ما لا يقل عن 85% من المهام والملفات المطلوبة.
(3) تحقيق ما لا يقل عن 60% في الدرجات النهائية.

متطلبات القبول

"(1) شهادة جامعية في أي تخصص أو ما يعادلها.
(2) منصب قيادي نشط في مدرسة ابتدائية أو حضانة.
(3) إجادة اللغة العربية أو الإنجليزية، حسب لغة التدريس المختارة.
(4) بيان شخصي من 500 كلمة.
ملاحظة: استيفاء هذه المتطلبات لا يضمن قبول التسجيل."