د. تيد برينتون

العميد المؤسس لأكاديمية الشارقة للتعليم

د. تيد برينتون هو العميد المؤسس لأكاديمية الشارقة للتعليم. عمل برينتون سابقاً كمستشار تعليمي أول لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين (التعليم المستمر/ عميد كلية البحرين للمعلمين)، حيث ضاعف حجم الكلية وعمل على توسعة برامجها وقدرتها الاستشارية للإصلاح التربوي داخل البحرين. كما عمل قبل ذلك، كعميد لكلية الدراسات العليا في التعليم بالجامعة الأميركية بالقاهرة (AUC)، وكعميداً مشاركاً للجامعة (مسؤول العلاقات الدولية الأول بالجامعة الأميركية بالقاهرة، والمسؤول أيضاً عن الإدارة الأكاديمية والمبادرات الاستراتيجية).

ترأس برينتون قسم الإدارة التربوية بجامعة لويس الوطنية في شيكاغو؛ وعمل كعضو مشارك في مركز محو الأمية، مختبر التعليم الإقليمي الشمالي الأوسط؛ ومدير البرامج في مدرسة مقاطعة برامونت بونيفايد في لوس أنجلوس؛ ومعلم اللغة الإنجليزية بالمدرسة الثانوية/ المدرسة المتوسطة في لوس أنجلوس.

حصل برينتون على درجة الدكتوراه في السياسة التعليمية والتخطيط والإدارة من جامعة جنوب كاليفورنيا. كما عمل كعضو في مجالس إدارة عددٍ من المدارس والمؤسسات التعليمية الأخرى، ومستشاراً لمجموعة واسعة من المنظمات التعليمية والحكومية حول قضايا تتضمن إعادة الهيكلة التنظيمية، والتطوير المهني للمعلمين، وتخصيص الميزانية الجامعية، وإعادة تصميم نظام التعليم العالي، والمزيد.

د. تيد برينتون

العميد المؤسس