د. تاد كروس

الخبرة
د. تاد كروس، أستاذ مساعد في برنامج دبلوم الدراسات العليا في التعليم في أكاديمية الشارقة للتعليم. عمل د. كروس في عدة جامعات في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والشرق الأوسط على مدى أكثر من 20 عاماً، منها 17 عاماً من الخبرة خارج الولايات المتحدة. وقد شغل د. كروس لأكثر من عقد من الزمن عدة مناصب في فرق القيادة العليا في الحرم الجامعي، وتدرج في المناصب الإدارية حتى عمل كعميد ومساعد عميد شؤون الطلبة. إضافة إلى عمله مؤخراً كمساعد لرئيس التخطيط المؤسسي والفاعلية، وإدارته للوحدات الإدارية ودعم المبادرات المؤسسية المتعددة بما في ذلك: التخطيط الاستراتيجي، والتقييم، وعمليات الاعتماد، وتطوير السياسات، وإدارة المشاريع على مستوى المؤسسة. يشغل د. كروس حالياً منصب مدير قسم القبول والتسجيل والخدمات الطلابية ومستشار التعليم العالي في أكاديمية الشارقة للتعليم.

دَرّسَ د. كروس مستويات البكالوريوس والدراسات العليا مستنداً إلى خبرته في مجال التعليم مما ساعد في توجيه منهجه التعليمي. ويُقدّر د. كروس الإرشاد والنمو المهني المستمر وهو ما يظهر جلياً في عمله وتطويره لبرامج التدريب والتوجيه، حيث عمل كموجه لتخريج الطلاب والمهنيين الشباب في الولايات المتحدة وخارجها لأكثر من خمس سنوات. كما عمل كعضواً نشطاً في العديد من الجمعيات المهنية للتعليم العالي التي تعمل في أدوار قيادية مثل: “الرابطة الدولية لشؤون الطلاب والخدمات”. وعمل أيضاً كعضو مجلس إدارة ومدير المؤتمرات في “الرابطة الوطنية لمسؤولي شؤون موظفي الطلاب”، وكمدير “مجلس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا”. كما شارك د. كروس على مدار السنوات العشر الماضية، في العديد من المؤتمرات المهنية، والتي ناقش فيها مواضيع مختلفة مثل: القيادة، والتخطيط الاستراتيجي، والتقييم والتعليم الدولي، والتطوير المهني والثقافة.

التعليم
• دكتوراه في التعليم – التغيير التنظيمي والقيادة، جامعة ساوث كاليفورنيا
• ماجستير إدارة التعليم – تخصص التعليم العالي، جامعة نبراسكا – لينكولن
• – بكالوريوس علم النفس وعلم الاجتماع، جامعة والش.

الاهتمامات البحثية

يؤمن د. كروس بأهمية الاستفادة من الخبرة لسد الفجوة بين الممارسة والبحث. وتنصب اهتماماته البحثية على المبادرات التعليمية التي تتبنى استيعاب الثقافات، ومفاهيم الهوية، والمشاركة/الشعور بالانتماء، وبناء مناخات شمولية (التنوع، والمساواة، والشمول)، والفعالية التنظيمية، وتجارب المجموعات غير الممثلة (أعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين). يستمد د. كروس معظم اهتماماته البحثية من الحياة وتحدياتها المستمرة.

Dr. Tadd Kruse

د. تاد كروس

أستاذ مساعد